لليوم الـ 370.. القسام: كمائن مركبة وقنص جنود وإسقاط مسيّرات وتدمير دبابات الميركفاه

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل كتائب الشهيد عز الدين القسام لليوم الـ 370 على التوالي، التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة، والتي أسفرت حتى اللحظة عن مقتل المئات من ضباط وجنود العدو وإصابة عشرات الآلاف، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً

ونشر الإعلام العسكري لكتائب القسام اليوم الخميس، عدداً من البلاغات العسكرية حول تصدي مجاهدينا للقوات الصهيونية المتوغلة في عدد من محاور القتال، ومواصلة خوضهم الاشتباكات الضارية مع جنود وآليات العدو، بالعبوات الناسفة والقذائف المضادة للدروع والأفراد، ودك تجمعات العدو بقذائف الهاون.

وقالت القسام إنّ مجاهديها تمكنوا بالاشتراك مع سرايا القدس من قنص جندي صهيوني شرق مدينة جباليا شمالي القطاع.

#عاجل | القسام: مجاهدونا تمكنوا بالاشتراك مع سرايا القدس من قنص جندي صهيوني شرق مدينة جباليا#حرب_غزة pic.twitter.com/IK4Jk0PAB7

— قناة الجزيرة (@AJArabic) October 10, 2024

كما نشرت كتائب القسام مشاهد من الاستيلاء على طائرات مسيرة خلال قيامها بمهام عملياتية واستخبارية في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وبدأت معركة طوفان الأقصى فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمغتصبات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود والمغتصبين الصهاينة.

كتائب القسام تنشر مشاهد لاستيلائها على مسيّرات إسرائيلية في مخيم البريج وسط قطاع غزة#عام_الإبادة_عام_القضية#التلفزيون_العربي_الصورة_الأوضح pic.twitter.com/o05TbaSLOk

— التلفزيون العربي (@AlarabyTV) October 10, 2024

وقالت كتائب القسام في بلاغ عسكري إنها دمّرت دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه 4” بعبوة شديدة الانفجار في حي الزهراء غرب معسكر جباليا شمال القطاع.

كما استهدفت كتائب القسام دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه” بعبوة ناسفة قرب الدفاع المدني غرب معسكر جباليا شمال القطاع.

ودكت الكتائب تحشدات قوات العدو شرق معسكر جباليا شمال القطاع بقذائف الهاون.

و تمكن مجاهدو القسام من الاشتباك مع قوة صهيونية خاصة من المسافة صفر وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح غرب معسكر جباليا شمال قطاع غزة.

#عاجل.. كتائب #القسام: دمّرنا #دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه 4” بعبوة شديدة الانفجار في حي الزهراء غرب معسكر #جباليا شمال القطاع pic.twitter.com/XGpUneTywC

— السبيل الإخباري (@assabeeldotnet) October 10, 2024

وفي بلاغ عسكري – وصل المركز الفلسطيني للإعلام – قالت القسام إنه و خلال كمين مركب شرق معسكر جباليا… أوقع مجاهدوها سرية مشاة ميكانيكي مؤللة تابعة لجيش الاحتلال مكونة من 12 مركبة عسكرية وشاحنة محمّلة بالجنود في كمين منطقة معد مسبقًا، وفور وصول القوة إلى المقتلة تم تفجير عبوة “شواظ” في الشاحنة المحمّلة بالجنود وتفجير عبوة “رعدية” في جيب “همر” واستهداف جيب آخر بقذيفة “تاندوم” وبعدها تقدم مجاهدونا صوب منطقة الكمين وأجهزوا على من تبقى من الجنود من المسافة صفر بالأسلحة الخفيفة ، واستهدفوا عددًا من الجنود الذين فروا من المكان تجاه أحد المنازل بعبوة مضادة للأفراد وأوقعوهم بين قتيل وجريح.

الله أكبر ولله الحمد

مقتلة لجنود الاحتلال في جباليا..

عــاجــل | كتائب القسام: خلال كمين مركب شرق معسكر جباليا… أوقع مجاهدونا سرية مشاة ميكانيكي مؤللة تابعة لجيش الاحتلال مكونة من 12 مركبة عسكرية وشاحنة محمّلة بالجنود في كمين منطقة معد مسبقًا، وفور وصول القوة إلى المقتلة تم… pic.twitter.com/B9OAz5JkRa

— رضوان الأخرس (@rdooan) October 10, 2024

وتابعت بالقول: استكمالاً لكمين “المنطقة” المعد مسبقّا شرق معسكر جباليا.. تمكن مجاهدو القسام من استهداف دبابتين صهيونيتين من نوع “ميركفاه”  بقذيفة “تاندوم” وعبوة “شواظ” حضرتا مع قوة النجدة للمكان.

وتمكن مجاهدو القسام من استهداف دورية استطلاع للعدو مكونة من جيبين و 4 جنود صهاينة بطائرة مسيرة “انتحارية” شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع.

واستهدفت القسام دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه” بقذيفة “تاندوم” قرب مسجد أم المؤمنين عائشة في معسكر جباليا شمال القطاع.

وتمكن مجاهدو القسام بالاشتراك مع مجاهدي سرايا القدس من قنص جندي صهيوني شرق مدينة جباليا شمال قطاع غزة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة