عدوان إسرائيلي واسع على مخيم الفارعة في طوباس

[[{“value”:”

طوباس – المركز الفلسطيني للإعلام

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منتصف الليلة الماضية مخيم الفارعة جنوب طوباس، ودفعت بتعزيزات عسكرية جديدة من حاجز الحمرا العسكري.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال تواصل اقتحامها للمخيم، وسط انتشار مكثف للقناصة والقوات الراجلة في أرجائه، وسط اندلاع مواجهات يتخللها إطلاق نار وانفجارات بين الفينة والأخرى.

وأضافت، أن جنود الاحتلال داهموا عدد من منازل المواطنين وشرع في عمليات تفتيشه فيها، إضافة إلى اعتقال عدة مواطنين، وتزامنا مع هذه المداهمات أطلق الاحتلال النار عشوائيا داخل المخيم، في حين أقدمت جرافاته العسكرية على تدمير البنية التحتية.

ووفق شهود؛ اقتحمت قوات الاحتلال المخيم، منتصف الليلة، من جهة حاجز الحمرا العسكري، بعدة دوريات عسكرية برفقة جرافتين إحداهما مجنز (D9)، وتمركزت على الشارع الرئيسي المؤدي إلى المخيم لفترة من الوقت، وأحدثت أضرارا فيه قبل الدخول إلى المخيم واقتحامه.

كما أفادت مصادر محلية بأن طائرة للاحتلال نفذت عملية إنزال لجنود، في وقت سابق من الليلة، في محيط المخيم من الجهتين الشمالية والجنوبية.

ونفذت قوات الاحتلال انتهاكات بحق طواقم الإسعاف خلال اقتحام المخيم، حيث أفادت مصادر في الهلال الأحمر بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي على بؤرة الإسعاف التابعة للهلال الأحمر داخل المخيم وطالبت الطواقم والمتطوعين بإغلاق البؤرة والانسحاب منها.

ونقلت وفا عن مسعفين تأكيدهم أن جنود الاحتلال عند اقتحامهم لمركز الإسعاف في المخيم أطلقوا النار على الأرض عند أرجلهم وفوق رؤوسهم، وأجبروهم على إغلاق نقطة الإسعاف ومغادرتها.

واعترض جنود الاحتلال إحدى مركبات الإسعاف وفتشوها وأوقفوها لمدة ساعة ونصف وشتموا المسعفين واعتقلوا المسعف أحمد محمد عودة من داخلها حيث بقي محتجزا حوالي 3 ساعات قبل الإفراج عنه.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة