حماس: عملية الخضيرة تؤكد أن جذوة المقاومة لن تنطفئ

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

قالت حركة المقاومة الإسلامية ” حماس” أن عملية الطعن “البطولية” في مدينة الخضيرة المحتلة، تعد “رسالة بليغة مفادها أن إجرام الاحتلال في غزة والضفة، لن يمر دون عقاب، وأن جذوة المقاومة ستبقى مشتعلة، وأن ضرباتها في العمق مستمرة”.

وأصيب، اليوم الأربعاء، 8 إسرائيليين في عملية طعن وقعت في ثلاث مواقع مختلفة من الخضيرة شمال تل أبيب، وصف الإسعاف الإسرائيلي جراح اثنين منهم بالخطيرة.

أحمد جبارين، شاب فلسطيني من أم الفحم في الداخل المحتل، حمل فأسًا وسكينًا، وذهب على دراجته النارية الزرقاء إلى مدينة الخضيرة المحتلة وطعن ستة إسرائيليين في أربع ساحات مختلفة داخل المدينة اثناء تجوله على الدراجة خلال ساعة كاملة ، حالتان منهم حرجة للغاية وأربع حالات خطيرة.

خطورة… pic.twitter.com/w5OmKzeCdE

— Tamer | تامر (@tamerqdh) October 9, 2024

وأوضحت حماس أن “العملية تؤكد أن عدوان الاحتلال لن يجلب له إلا الذعر والويلات، وأن مجازره بحق شعبنا، ستواجه بمزيد من الإصرار والتحدي والمقاومة”.

واعتبرت “إن استمرار العمليات النوعية وتصاعدها بعد عام على معركة طوفان الأقصى، تثبت قدرة المقاومة على ضرب هذا العدو، وإفشال مخططاته لتصفية قضيتنا”.

الكشف عن اسم المنفذ.. أحمد جبارين، طاعن 6 إسرائيليين بـ #الخضيرة، شمال تل أبيب، حالات 5 منهم بين حرجة وخطيرة، وهو من #أم_الفحم بالداخل المحتل وعمره 36 عاما. pic.twitter.com/6SHSbaDCfq

— مجلة ميم.. مِرآتنا (@Meemmag) October 9, 2024

ودعت حماس لمزيد من الضربات الموجعة للاحتلال، وإشعال ساحات المواجهة والتصدي بكافة السبل والأدوات، حتى وقف العدوان ودحر الاحتلال.

وكان أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام دعا -في كلمته بذكرى طوفان الأقصى أول أمس الاثنين- إلى تكثيف العمليات العسكرية ضد جيش الاحتلال في الضفة الغربية والداخل المحتل.

إطلاق النار على منفذ عملية الخضيرة شمال تل أبيب pic.twitter.com/erjLcxeoCx

— الجزيرة مصر (@AJA_Egypt) October 9, 2024

ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، تزايدت أعداد عمليات الطعن وإطلاق النار ضد الإسرائيليين على الحواجز وفي الضفة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي بدعم أمريكي مطلق منذ 7 أكتوبر 2023، حرب إبادة على غزة، أسفرت عن أكثر من 139 ألف شهيد وجريح غالبيتهم من النساء والأطفال، و10 آلاف مفقود تحت الركام وفي الطرقات، حيث تمنع قوات الاحتلال الإسرائيلي وصول طواقم الإسعاف إليهم، ودمار هائل في البنية التحتية.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة