طوفان الأقصى بذكراه الأولى.. شرارة الأفكار نحو تحرير فلسطين

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

لم يكن حدثًا عاديًا، ذلك العبور العظيم الذي بدأت به معركة طوفان الأقصى في مثل هذا اليوم، فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمغتصبات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود والمغتصبين الصهاينة.

بعد عام كامل ورغم الإبادة الإسرائيلية الجماعية في قطاع غزة لا يزال هذا اليوم حدثًا سيسطره التاريخ بمداد العزة والفخر، التي خطتها دماء ثلة مؤمنة من المجاهدين الواثقين بنصر الله، العابرين لحدود العجز والتقاعس، الموقنين بنصر الله ومدده وقوته، الذي ما زال وقودًا لصمودٍ أسطوريٍ للمقاومة في غزة وكل شبرٍ في فلسطين، يسعد أبناء الأمّة ويزيدهم فخرًا، ويقهر العدوّ المتغطرس ويزيده قهرًا.

وتحل الذكرى الأولى، فيجد فيها النشطاء فرصة للتذكير بأولئك العظماء الذين قادوا تلك اللحظة وقدموا أرواحهم رخيصة من أجل تحرير الأمة من “أصفاد العبودية” إلى أفاق العزة والكرامة التي يصبوا لها جميع أبنائها الذين يعتقدون حتمية زوال الاحتلال وعدالة القضية وصدقية من يحملون لواءها على عاتقهم يوم السابع من أكتوبر.

ذلك يومٌ أُذل الله فيه كبرياء الصهاينة ومرغت أنوفهم في أوحال الهوان، على يد تلك الثلة المقاومة التي منها من قضى نحبه ومنهم من ينتظر صامدًا صابرًا مرابطًا يغيظ العدوّ ويرميه في مقتل وما زال مواصلا في ذلك رغم الألم والقهر وشدة العدوان، حتى بعد مرور عامٍ بأكمله.

انتظرت #السابع_من_اكتوبر حتى اذكركم بهذا البطل

صاحب الـ ٢٤ عام❤️ pic.twitter.com/xTIgf9J6bw

— عُمانيون ضد التطبيع (@OmaPalestine) October 6, 2024

يقول صاحب حساب “أندلس عمان” إنّ القضية الفلسطينية كانت منسية قبل السابع من اكتوبر.

طوفان الاقصى اعاد إحياء القضية في قلوب الأمة وخاصةً في الاجيال الجديدة التي كانت لا تعرف عن فلسطين شيء.

﴿يا أيها الذين آمنوا إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم۝والذين كفروا فتعسا لهم وأضل أعمالهم﴾#نصر_الله_آت_وقريب#نهاية_الكيان_الصهيوني_أوشكت#السابع_من_أكتوبر#حل_الدولتين_خيانة_عظمى pic.twitter.com/5W6ch6IxIU

— 🔻محمود بن علي الندابي🔻 (@alnadaby47) October 6, 2024

ويؤكد أن أولئك انغرست فيهم ثقافة المقاطعة والمقاومة، فالغرب كان ينظر لإسرائيل بأنها النموذج الديموقراطي في الشرق الأوسط هذ الصورة تدمرت واصبحت اسرائيل الدولة الاكثر كرهاً في العالم.

القضية الفلسطينية كانت منسية قبل #السابع_من_اكتوبر
طوفان الاقصى اعاد إحياء القضية في قلوب الأمة وخاصةً في الاجيال الجديدة التي كانت لا تعرف عن فلسطين شيء.
وانغرست فيهم ثقافة المقاطعة والمقاومة

الغرب كان ينظر لإسرائيل بأنها النموذج الديموقراطي في الشرق الأوسط هذ الصورة تدمرت… pic.twitter.com/aAsUE0VzIR

— أنّدَلُسۡ عُمَانَ (@andalus717) October 6, 2024

وأضاف أنّ الشباب في الغرب أصبح يتبنى القضية الفلسطينية وانشأت جمعيات ومؤسسات لدعم القضية، لافتا إلى أنّ الدول الإسكندنافية وإسبانيا والعديد من الدول الأوروبية بدأت تعترف بفلسطين.

ونوه إلى أنّ طوفان الاقصى شرارة الأفكار التي تصنع التغيير لتحرير فلسطين.

#السابع_من_أكتوبر
يومٌ أُذل فيه كبرياء الصهاينة
ومرغت أنوفهم في أوحال  الهوان
وأركعت أجهزة استخباراتهم التي تفاخروا بها ردحا من الزمن
وبقوا والمتصهينين معهم ومعاونيهم ومناصريهم مشدوهين!
أرهق وجوههم القتر والذلة

هو يوم حق لنا أن نفاخر به وأولئك الشباب الأبطال لله درهم💪#فلسطين pic.twitter.com/jCwEB1FGBJ

— شموخ المهره 🇾🇪 (@glory_mahriah) October 6, 2024

وسيبقى 7 أكتوبر أعظم دخول في التاريخ القديم والحديث، وسيبقى رجاله أعظم رجال قاموا بأعظم مهمة يتمناها ملايين الشعوب الاحرار، فرحم الله من قضى وحفظ الله من بقى.

سيبقى 7 أكتوبر أعظم دخول في التاريخ القديم والحديث، وسيبقى رجاله أعظم رجال قاموا بأعظم مهمة يتمناها ملايين الشعوب الاحرار
رحم الله من قضى وحفظ الله من بقى.

السابع من اگتوبر المجيد#الساعات_القادمه #السابع_من_أكتوبر #اكتوبر٧٣ #اكتوبر #Israel #الامارات #غزة_تُباد #القسام pic.twitter.com/VpshbqHOdW

— أمير (@amer57i) October 6, 2024

هكذا ينظر أبناء الأمّة العربية والإسلامية إلى السابع من أكتوبر، باعتباره “معركة تحرير فلسطين.. ورغم الدمار ورغم الدماء ورغم عنجهية الغرب ورغم خذلان الأقرباء الا ان مشوار التحرير سينتهي عند باب المسجد الأقصى تحقيقا لوعد الله والله لا يخلف الميعاد. (وتلك القرى اهلكناهم لما ظلموا وجعلنا لمهلكهم موعدا)”.

بدأت معركة تحرير فلسطين ورغم الدمار ورغم الدماء ورغم عنجهية الغرب ورغم خذلان الأقرباء الا ان مشوار التحرير سينتهي عند باب المسجد الأقصى تحقيقا لوعد الله والله لا يخلف الميعاد. وتلك القرى اهلكناهم لما ظلموا وجعلنا لمهلكهم موعدا….#السابع_من_اكتوبر pic.twitter.com/77u7MfsgoK

— Masoud alhinai (PhD) (@Masoudalhinai4) October 6, 2024

وأخرون يرون أنها أعظم ملحمة في التاريخ، فرعب السابع من أكتوبر سيظل يلاحقهم دائمًا، ويثبت لهذا الكيان عجزه وضعفه، بعد أن سقطت أساطير الجيش الذي لا يقهر وتمرغ أنف جنودها تحت أقدام المقاومين الشجعان الذين سطروا ملاحم بطولية ستسطر في كتب التاريخ كأبهى صور النصر والبطولة التي عز نظيرها.

رُعب السّابع من أكتوبر سيظلّ يلاحقهم ؛

أعظم ملحمة في التاريخ البشري 💚
#السابع_من_اكتوبر pic.twitter.com/zOanr6hXaK

— . (@aryanalzadjali) October 6, 2024

وإن كان الطوفان وذكراه الأولى بعين المحبين والمناصرين بهذا الوصف، فكي فيرى المنصفون من أبناء الغرب هذا الطوفان.

وعددت سيدة أمريكية إيجابيات الطوفان في مقطع فيديو تم تداوله بشكل واسع على مواقع التواصل، لتقول: “لقد استيقظ العالم، وبانت الحقائق، وضعتم النظام العالمي على المحك وقد فشل في الاختبار، وأصبح الناس الآن على دراية بما يحدث في فلسطين. لقد كانت تكلفة استيقاظنا باهظة، لكننا نمر بلحظة محورية، ويشرفني أن أكون إلى جانبكم”.

مر عام على 7 أكتوبر!

سيدة أمريكية تحصي إيجابيات الطوفان:

“لقد استيقظ العالم، وبانت الحقائق، وضعتم النظام العالمي على المحك وقد فشل في الاختبار، وأصبح الناس الآن على دراية بما يحدث في فلسطين. لقد كانت تكلفة استيقاظنا باهظة، لكننا نمر بلحظة محورية، ويشرفني أن أكون إلى جانبكم”. pic.twitter.com/CISKy2Gqnr

— نحو الحرية (@hureyaksa) October 6, 2024

قال عضو المكتب السياسي ورئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية لحركة حماس، خليل الحية، إن عامًا على بَدء طوفان الأقصى مَرَّ على فلسطينَ عامة، وغزةَ خاصة، وشعبُنا الفلسطيني يَخطُّ بمقاومته ودمائِه وثباتِه تاريخاً جديداً بعدما اندفعت نخبة القسام، نحو أرضنا المحتلة عام 48 لتسطر ملحمةً استثنائية، فقد حطم عبورُ السابع من أكتوبر المجيد، الأوهامَ التي رسمها العدو الإسرائيلي لنفسه، واستطاع أن يقنع بها العالم والمنطقة، عن تفوقه وقدراته المزعومة.

وأضاف الحية في تصريح صحفي بمناسبة مرور عام على معركة طوفان الأقصى، يوم الأحد، أن “النخبةُ المجاهدة استطاعت خلال ساعات معدودة، تركيعَ الكيان الإسرائيلي وتحييدَ أهمِ فِرَقِ جيشِه، ويتركهم بين قتيل وأسير وجريح، ولا زال أبناءُ القسام وفصائلِ المقاومة، يُسطّرون أروع المعارك وهم يدافعون ويذودون عن أهلهم وذويهم”.

القيادي في حماس خليل الحية: عام على بدء طوفان الأقصى وشعبنا يخط بمقاومته ودمائه وثباته تاريخا جديدا، وعبور 7 أكتوبر الماضي المجيد حطم الأوهام التي رسمها العدو لنفسه عن تفوقه، وأحيا روح الجهاد في الأمة وأعاد بوصلتها تجاه العدو الحقيقي#عام_على_الحرب_على_غزة #الأخبار pic.twitter.com/jhxmivjBCA

— قناة الجزيرة (@AJArabic) October 6, 2024

“}]] 

المحتوى ذو الصلة