الادعاء الألماني يقاضي 3200 متضامن مع غزة بتهم “معاداة السامية”

[[{“value”:”

برلين – المركز الفلسطيني للإعلام

كشف الادعاء العام في العاصمة الألمانية برلين أنه ينظر بنحو 3200 قضية، رفعتها الشرطة ضد متظاهرين مناهضين لحرب الإبادة الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، بتهم “جرائم الكراهية ومعاداة السامية”.

ونقلت الوكالة الألمانية عن المتحدث باسم مكتب المدعي العام، أن الادعاء العام ينظر الآن 1070 قضية، تتعلق بجرائم وقعت خلال مظاهرات تخص الصراع في الشرق الأوسط.

فيلاند هوبان، رئيس منظمة الصوت اليهودي من أجل السلام العادل في الشرق الأوسط: “ألمانيا ارتكبت إبادتين في القرن ال20: الهولوكـ.ـوست وإبادة ناميبيا، واليوم تشارك في إبادة غزة.. الرد الصحيح على الهولوكـ.ـوست ليس الصمت على إبادة غزة بل رفض كل إبـ.ـادة جماعية” pic.twitter.com/BhwnAnqEKw

— مجلة ميم.. مِرآتنا (@Meemmag) February 26, 2024

وبحسب بيانات المتحدث، تتعامل شرطة برلين مع حوالي 5300 قضية أخرى اعتبارا من 10 سبتمبر/أيلول الماضي، “ومن المرجح أن ينتهي الكثير منها إلى مكتب المدعي العام”.

وزعم المتحدث أن الشرطة والقضاء في برلين سجلوا زيادة كبيرة في جرائم “معاداة السامية” منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، مؤكدا أن 103 حالات من حوالي 3200 حالة تم تصنيفها على أنها جرائم كراهية معادية للسامية، وهو ما يطلق غالبا في دول غربية على أي انتقاد موجه لإسرائيل.

وأضاف المتحدث أن الكثير من القضايا تتعلق بإتلاف ممتلكات من خلال الكتابة على الجدران، أو التحريض على الكراهية عبر شعارات محظورة، أو تأييد “جرائم” المقاومة الفلسطينية، أو مقاومة سلطات إنفاذ القانون.

وزير داخلية ولاية #براندنبورغ الألمانية يقول إن مركز “السلام” يروج لأفكار متطرفة مرتبطة بحماس ومعاداة السامية #ألمانيا pic.twitter.com/XVKHj27r7B

— DW عربية (@dw_arabic) September 12, 2024

ووفقا لمكتب المدعي العام، تم حتى الآن تحريك دعاوى قضائية أو فرض عقوبات بغرامة عن طريق أمر جزائي في أكثر من 360 قضية، في حين تمت إدانة 20 متهما فقط بصورة غير قابلة للنقض.

وتم تسجيل أكثر من 3200 جريمة، تتعلق بما يُطلق عليه “معاداة السامية” على مستوى ألمانيا منذ مطلع هذا العام حتى أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بحسب بيانات وزارة الداخلية الألمانية.

وقبل أيام شنت الشرطة الألمانية حملة تفتيش شملت منازل في العاصمة برلين على خلفية حرب الإبادة الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقالت الشرطة على منصة “إكس”، يوم 30 سبتمبر الماضي، إن هناك اشتباها في أن 5 رجال “ارتكبوا جرائم ذات دوافع مؤيدة للفلسطينيين”.

الشرطة الألمانية تعتدي بعنـ.ـف على مشجع فريق سلتيك الاسكتلندي خلال دخوله الملعب حاملا العلم الفلسطيني أثناء مباراة فريقه ضد بوروسيا دورتموند الألماني#الجزيرة_مباشر #ألمانيا pic.twitter.com/Tx1QzTlJg7

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) October 3, 2024

كما اعتدت الشرطة الألمانية على مشجع فريق سلتيك الأسكتلندي خلال دخوله الملعب حاملا العلم الفلسطيني، وذلك أثناء مباراة فريقه ضد بوروسيا دورتموند الألماني، أمس الثلاثاء، ضمن مباريات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكانت الشرطة الألمانية قد شنت حملة مماثله في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في بعض المدن الألمانية قالت إنها تستهدف عناصر من حركتي حماس، وشبكة “صامدون للدفاع عن الأسرى” المؤيدة للفلسطينيين المحظورتين في البلاد، والمتعاطفين معهما، وفق بيان للوزارة.

ومنذ بداية حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تتخذ ألمانيا مواقف مناوئا للقضية الفلسطينية والمظاهرات المؤيدة لها، كما فرضت بعض الولايات شرط الاعتراف بإسرائيل على المتقدمين للحصول على الجنسية الألمانية.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة