كتائب القسام تنعى القائد القسامي سعيد علي وعائلته

[[{“value”:”

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

نعت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، القائد القسامي سعيد عطا الله علي الذي استشهد برفقة عائلته، إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزله في مخيم البداوي في طرابلس شمالي لبنان.

واستهدفت مسيرات إسرائيلية، فجر اليوم السبت، شقة سكنية في محيط مسجد خليل الرحمن في مخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين، ما أسفر عن استشهاد القيادي في القسام سعيد عطا الله، وزوجته شيماء خليل عزّام، وابنتيه زينب وفاطمة.

وقالت كتائب القسام في بيان صحفي نعت فيه القيادي “علي”: “إن كتائب القسام؛ وأمام مجازر الاحتلال المتواصلة والمتصاعدة في قطاع غزة الصامد وضفتنا الأبية ومخيماتنا قلاع عودتنا، لتعاهد أبناء شعبنا على الثأر للدماء الطاهرة التي سالت ولا زالت تسيل”.

وأكدت أن سلسلة ردودها المقبلة ستكون بالأفعال قبل الأقوال، “وأنها ستدفّع قادة الكيان ثمن قراراته الإجرامية بحق أبناء شعبنا العزل ومجاهدينا الميامين”.

واغتال الاحتلال في 30 سبتمبر/ أيلول الماضي، قائد حماس في لبنان وعضو قيادتها في الخارج فتح شريف أبو الأمين، والذي استشهد مع بعض أفراد عائلته إثر غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزله في مخيم “البص” جنوبي لبنان.

ومنذ بدء حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، اغتال الجيش الإسرائيلي عددا من مسؤولي وعناصر حماس وجناحها العسكري كتائب القسام في لبنان، ومثل اغتيال الشيخ صالح العاروري، نائب رئيس الحركة أبرز هذه العمليات، حيث قضى إثر غارة نفذتها طائرة مسيرة على الضاحية الجنوبية لبيروت في الثاني من يناير/ كانون الثاني الماضي.

ومنذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي، تشن إسرائيل غارات دموية على لبنان أسفرت عن استشهاد 2011 شهيداً و9500 جريحاً، ونزوح مليون و200 ألف شخص، وفق معطيات رسمية للبنانية.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة