غارات ليلية على ضاحية بيروت وتحذيرات لسكانها بالإخلاء

[[{“value”:”

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم السبت، العديد من الغارات على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، وذلك بعد تهجير قسري لمئات المواطنين اللبنانيين ومطالبتهم بإخلاء بعض المناطق والابتعاد عنها.

ونقلت وكالة رويترز عن شهود إنه تم سماع دوي انفجار وشوهد دخان يتصاعد فوق الضاحية الجنوبية لبيروت بعد وقت قصير من إصدار جيش الاحتلال إنذارين لسكان في المنطقة بضرورة إخلاء منازلهم على الفور.

وفي وقت لاحق، ذكرت قناة الجزيرة أن 4 غارات أخرى استهدفت منطقة الشويفات ومحيط مجمع سيد الشهداء بالضاحية الجنوبية لبيروت.

ونفّذت المقاتلات الحربية الإسرائيلية فجر أمس الجمعة غارة ضخمة على الضاحية الجنوبية، قال جيش الاحتلال إنها استهدفت رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله هاشم صفي الدين، الذي لا يزال الغموض يلف مصيره، في حين تزعم إسرائيل أن هناك مؤشرات متزايدة على استشهاده في الغارة.

وتردد اسم هاشم صفي الدين المولود عام 1964 مؤخرا بوصفه خليفة محتملا لأمين عام حزب الله حسن نصر الله الذي اغتالته إسرائيل يوم 27 سبتمبر/أيلول الماضي.

ومنذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي، تشن إسرائيل غارات دموية على لبنان أسفرت عن استشهاد 2011 شهيداً و9500 جريحاً، وفق معطيات نشرت وزارة الصحة اللبنانية.

ولاحقا، أطلق جيش الاحتلال توغلات برية داخل لبنان، لكنه واجه مقاومة شرسة من مقاتلي حزب الله، أفضت إلى مقتل 18 ضابطاً وجنديا على الأقل وإصابة عشرات آخرين.

وإلى جانب التصدي للتوغل البري، يواصل حزب الله إطلاق الصواريخ بوتيرة متصاعدة على المستوطنات والمدن الإسرائيلية.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة