حماس تدعو أهالي الضفة للنفير العام في جمعة رفع العدوان

[[{“value”:”

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام

دعا عضو المكتب السياسي لحركة حماس، حسام بدران، أهالي الضفة الغربية المحتلة إلى المشاركة الفاعلة في “جمعة رفع العدوان عن فلسطين ولبنان”، مؤكدًا أهمية هذه اللحظة كتعهد وفاء لدماء الشهداء وتضحيات الجرحى والأسرى.

وأكد بدران في تصريحاتٍ صحفية اليوم الجمعة، أن على جماهير الضفة مسؤولية تاريخية في تعزيز المقاومة، خاصة في ظل التصعيد الإسرائيلي الذي يشمل الاقتحامات والاعتقالات المستمرة، والتي كان آخرها المجزرة المروعة في مخيم طولكرم.

تغطية صحفية: انتشال 3 جثامين وإصابات في قصف الاحتلال منزلاً لعائلة في دير البلح وسط القطاع pic.twitter.com/uLlJ7FDJkW

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) October 4, 2024

وحث القيادي في حماس كل من يستطيع الوصول إلى المسجد الأقصى على التواجد فيه، للحفاظ على هويته والتصدي للمخططات الإسرائيلية الرامية إلى تهويده وهدمه، مشددًا على ضرورة إحياء الذكرى السنوية الأولى لمعركة طوفان الأقصى.

وأشار إلى أهمية تكثيف الجهود من أجل الوحدة ورص الصفوف بين جميع الساحات، لرفع مستوى الغضب الشعبي وإرباك الاحتلال، محذرًا من أن السكوت على الاعتداءات الإسرائيلية لن يؤدي إلا إلى المزيد من الجرائم.

عشرات الضحايا جراء استهداف طائرة حربية إسرائيلية حارة الحمام في مخيم طولكرم بالضفة الغربية#عام_الإبادة_عام_القضية#التلفزيون_العربي_الصورة_الأوضح pic.twitter.com/4W7dIEwp21

— التلفزيون العربي (@AlarabyTV) October 3, 2024

وأكد بدران على ضرورة التعبير عن الصوت الفلسطيني في مختلف الميادين بالضفة والقدس، واستخدام كافة وسائل المقاومة لإحداث صدى يزعج الاحتلال ويصد المستوطنين، الذين لا يفهمون إلا لغة القوة.

واستشهد، أمس الخميس، 18 فلسطينيا وأصيب آخرون، في غارة شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية، على مقهى شعبي في مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية.

في المقابل، يواصل جيش الاحتلال حرب الإبادة على غزة المستمرة منذ عام، ما أسفر عن 41788 شهيدا و96794 جريحا منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، و10 آلاف مفقود، ودمار هائل في البنية التحتية.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة