تجديد العهد والبيعة.. كمين مركب للقسام ضد جيش الاحتلال بخان يونس

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الخميس مشاهد لكمين مركب نفذته ضد قوات وآليات الاحتلال شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقالت القسام إن عناصرها نفذت الكمين المركب على بعد أقل من كيلومتر من الخط الفاصل مع إسرائيل في منطقة الفخاري شرقي خان يونس.

مشاهد أسطورية 🔻🔻🔻
كتائب القسام ثأراً وإهداءً إلى روح السيد حسن نصر الله أمين عام حزب الله وأخوة الجهاد والسلاح في محور المقاومة.
نفذت الكتائب سلسلة من العمليات النوعية شرق خانيونس جنوب القطاع والتي أسفرت عن تدمير عدد من آليات العدو. pic.twitter.com/L0Dsc5Ayvy

— بلال نزار ريان (@BelalNezar) October 3, 2024

وقال أحد عناصر القسام الميدانيين خلال الفيديو الذي يظهر مشاهد الكمين أنه جاء “ثأرا لدماء الشهداء ولكل من وقف مع غزة والشهيد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله لوقوفه بجانب المقاومة ومساندتها”.

وأظهرت المشاهد اشتعال النيران بآليات إسرائيلية من أنواع مختلفة وسيطرة عناصر القسام على معدات عسكرية في الكمين الذي حمل اسم “تجديد العهد والبيعة”.

الكمين النوعي الذي بثته #كتائب_القسام في خان يونس وعلى بُعد خطوات من السياج الزائل ليس مجرد عملية عسكرية، بل رسالة قاطعة بأن المقاومة لا تُفكك ولا تُكسر، وأن كل ما يروّجه الاحتلال عن تصفية بنيتها هو سراب يخفي خيبة متواصلة.

“كمين تجديد العهد والبيعة” جاء انتصاراً لدماء الشهداء… pic.twitter.com/URH9jh1alG

— أدهم أبو سلمية 🇵🇸 Adham Abu Selmiya (@adham922) October 3, 2024

وقالت القسام إن الكمين نفذ على 3 مراحل، وعرفت مرحلته الأولى استهداف آلية هندسية ودبابة “ميركافا 4″ وجرافة عسكرية من نوع “دي 9”.

وتضمنت المرحلة الثانية استهداف دبابة “ميركافا” وناقلتي جند وجرافتين من نوع “دي 9” وتفجير حقل ألغام في قوة هندسة، في حين استهدفت دبابة “ميركافا 4” وجرافتين عسكريتين من طراز “دي 9” بالمرحلة الثالثة.

كتائب القسام تنشر مقطعا تقول إنه استهداف لآليات جيش الاحتلال خلال توغلها في منطقة الفخاري بخان يونس وتُسميه “كمين تجديد العهد والبيعة”#الأخبار #حرب_غزة pic.twitter.com/nV8N3DRaEd

— قناة الجزيرة (@AJArabic) October 3, 2024

يشار إلى أن كتائب القسام دأبت على نشر مقاطع مسجلة لعملياتها ضد جيش الاحتلال واستهداف قواته مع فصائل المقاومة الأخرى خلال الحرب على قطاع غزة والتي أدت لمقتل ٧٢٢ جندياً اسرائيلياً منذ السابع من أكتوبر.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة