جيش الاحتلال يعترف بمقتل 8 ضباط وجنود إسرائيليين خلال المعارك في لبنان

[[{“value”:”

تل أبيب – المركز الفلسطيني للإعلام

اعترف جيش الاحتلال الاسرائيلي بمقتل سبعة ضباط وجنود خلال المعارك مع حزب الله في جنوب لبنان بعد وقت قصير من إعلانه عن مقتل ضابط أخر. 

كما وأعلن جيش الاحتلال عن إصابة 7 آخرين جراح اثنين منهم خطرة في معارك جنوبي لبنان.

#عاجل | الجيش الإسرائيلي: مقتل 8 بينهم 3 ضباط في معارك جنوبي #لبنان#حرب_غزة pic.twitter.com/hZ0eEwvF8a

— قناة الجزيرة (@AJArabic) October 2, 2024

وأوضح بيان سابق لجيش الاحتلال بأن الضابط ٢٢ عاماً بوحدة “إيغوز” التابعة للكوماندوز قتل خلال معارك في لبنان.

ويأتي إعلان جيش الاحتلال الاسرائيلي في ظل اشتباكات بين عناصر حزب الله وقوات الجيش في عدة مناطق تشهد توغلات لجنود الأخير في جنوب لبنان.

في اليوم الثاني من عملية التوغل البرية التي شنها الجيش الاسرائيلي في #جنوب_لبنان تم الإعلان عن مقتل 8 جنود من بين القتلى 3 ضباط برتبة رائد واثنين اخرين برتبة نقيب

واصابة 7 آخرين بجروح خطيرة وبحسب #حزب_الله هذه اول مواجهة واشتباك مباشر بين عناصر الحزب والقوات الاسرائيلية pic.twitter.com/3lZQoz7dKg

— fatima khamaisi 🦉 (@fatima_khamaisi) October 2, 2024

وذكرت صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلي أن الضابط هو أول قتيل يعترف الجيش بمقتله خلال الحرب البرية في جنوب لبنان.

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية غير رسمية نقلاً عن مصادر أمنية بمقتل 4 جنود وإصابة 20 آخرين كانوا في قوة أمينة حاولت التسلل لبلدة العديسة في محافظة النبطية جنوبي لبنان صباح الأربعاء.

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن هناك تقاريرا اولية تفيد بمقتل 4 جنود وإصابة 20 جندياً من الوحدة 669، في كمين أعده “حزب الله” ببلدة العديسة جنوب لبنان، حالة بعضهم حرجة، وأشارت إلى أنه كان هنالك صعوبات في إجلاء الجرحى بسبب قصف “حزب الله” الكثيف.

وأعلن حزب الله تفجير عبوة خاصة بينما كانت قوة لجيش الاحتلال الإسرائيلي تُحاول الإلتفاف على بلدة يارون من جهة الحرش، حيث باغتها مقاتلي الحزب عند الساعة (02:00) من بعد ظهر يوم الأربعاء 2-10-2024 بِتفجير العبوة وأوقعوا جميع أفراد القوة بين قتيلٍ وجريح.

من جانبه، أعلن “حزب الله”، صباح الأربعاء، أن مقاتليه تصدوا لقوة مشاة إسرائيلية حاولت التسلل لبلدة العديسة في محافظة النبطية جنوبي لبنان.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة