إصابات واعتقالات بحملة دهم إسرائيلية في الضفة

[[{“value”:”

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

أصيب عدد من المواطنين واعتقل آخرون – فجر الثلاثاء- بحملة دهم نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية وتخللها مواجهات متفرقة.

ففي نابلس، أصيب مواطن، بجروح خطيرة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها البلدة القديمة في مدينة نابلس.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت حارات عدة داخل البلدة القديمة في المدينة، إذ سمع أصوات إطلاق الرصاص الحي، والقنابل، مما أدى إلى شاب بالرصاص الحي، ومن ثم اعتقاله.

ووصف مدير الإسعاف والطوارئ أحمد جبريل إصابته بالخطيرة جدا، حيث منع الاحتلال تقديم العلاج له قبل اعتقاله.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال احتجزت مركبة اسعاف وطواقم الهلال الأحمر خلال محاولتهم تقديم العلاج للمصاب عند منطقة باب الساحة داخل البلدة.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال داهمت عددا من المنازل وقامت بتفتيشها والعبث بمحتوياتها، واعتقلت مواطنا لم تعرف هويته بعد.

كما اقتحم جيش الاحتلال أحياء رفيديا والمخفية، ومخيم العين غرب المدينة، واقتحم أحد المنازل بالمخيم وقام بتفتيشها واعتقلت الشاب رمضان شاهين.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، 10 مواطنين من بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: وسيم وائل صلاح، ومحمد راجح أبو غليون، وأحمد رزق صلاح، ووجدي موسى أبو الحطب، ومحمد فواز صلاح، ورائد مسالمة، ومحمد أشرف أبو غليون، وزياد يوسف موسى، ونور يوسف موسى، وأكرم موسى، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الدهيشة ومدينة بيت جالا وقرية أرطاس دون أن يبلغ عن اقتحام منازل أو اعتقالات.

وفي الخليل، داهمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال أحياء الظهر، وشعب السير بالبلدة، واعتقلت كلا من: إبراهيم عبد الحميد أحمد أبو مارية، وجهاد علي اخلاوي صبارنة، وعوض حسن حسين عوض، وإياد كامل موسى بحر، وجميعهم في الأربعينات والخمسينات من العمر.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال داهمت بلدة إذنا غرب الخليل، وأطلقت قنابل الصوت، واعتقلت المواطن إبراهيم النطاح، واقتحمت منزل الأسير المحرر خليل العواودة، واستولت على حاسوبه الشخصي.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بني نعيم شرقا، وفتشت منزل المواطن عيسى ظاهر حميدات، التي اعتقلت نجله مهند قبل شهر.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، بلدة حزما شمال شرق القدس.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة حزما، وتمركزت في عدة أحياء منها، وداهمت عددا من المنازل، كما أطلقت قنابل الصوت في منطقتي الجسر وطبلاس من البلدة، دون أن يبلغ عن مواجهات.

وأضاف الشهود، أن جنود جيش الاحتلال أعطبوا إطارات مركبات مركونة بالطريق .

وفي أريحا، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، مخيم عين السلطان بمدينة أريحا.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم من مدخل مدينة أريحا الشمالي، وداهمت منزل المواطن مروان الصرفندي، وحطمت محتويات منزله، للمرة الثالثة على التوالي.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، قرية باقة الحطب شرق قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية بعدد من الآليات، وداهمت عدة منازل عرف من بينها منزل المواطن نضال عبد الغني، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة