جيش الاحتلال يبدا عدوان بري على جنوب لبنان ويقول انها عملية محدودة لاستهداف بنية حزب الله

 ​   

تل ابيب /PNN اعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي بدء عمليات عسكرية برية له في جنوب لبنان بعد منتصف الليل.

وقال افيخاي ادرعي المتحدث باسم جيش الاحتلال ان قوات من الجيش  بدأت عملية برية محددة الهدف والدقة  ضد أهداف  لحزب الله في المنطقة القريبة من الحدود في جنوب لبنان.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ان العملية البرية بدأت قبل ساعات بتوجيه من القيادة السياسية وفي عدد من القرى القريبة من الحدود

واضاف ادرعي:”بناءً على قرار المستوى السياسي، بدأ جيش الاحتلال قبل عدة ساعات عملية برية محددة الهدف والدقة في منطقة جنوب لبنان ضد أهداف وبنى تحتية  لتنظيم حزب الله ، في عدد من القرى القريبة من الحدود، والتي ينطلق منها تهديد فوري وحقيقي للمدن الإسرائيلية في الحدود الشمالية.

وقال ان جيش الاحتلال يعمل وفق خطة مرتبة تم إعدادها في هيئة الأركان العامة وفي القيادة الشمالية والتي تدربت القوات لها على مدار الأشهر الأخيرة مشددا على القوات البرية مدعومة بهجمات جوية لسلاح الجو وقصف مدفعي يستهدف أهدافًا عسكرية في المنطقة بالتنسيق الكامل مع قوات المشاة.

واكد على انه تمت الموافقة على مراحل الحملة ويتم تنفيذها وفقًا لقرار المستوى السياسي. في اطار عملية “سهام الشمال” بناءً على تقييم الوضع بالتوازي مع القتال في غزة وجبهات أخرى.

  

المحتوى ذو الصلة