قوات الاحتلال تشن حملة مداهمات لعدد من البلدات الفلسطينية

[[{“value”:”

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، حملة اقتحامات ومداهمات طالت عدد من المدن الفلسطينية، وسط إطلاق نار كثيف.

ففي شرقي قلقيلية اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عزون، حيث أكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بعدة آليات جابت عدة شوارع وأحياء فيها، وسط إطلاق نار كثيف.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال تمركزت في منطقة المثلث وأطلقت النار صوب مركبات المواطنين، دون يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

◾ الاحتلال ينسحب من قلقيلة بعد مداهمتها لساعات pic.twitter.com/6Cy94kAC48

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) June 4, 2024

وفي أريحا، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم عقبة جبر، ونكلت بشبان قرب بلدة العوجا شمالا.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم بعدة آليات جاب أحياء وشوارع المخيم، وتمركزت في حي السلمي، وداهموا منزل المواطن باجس السلمي وعاثوا فيه خرابا وفسادا.

كما نكل جنود الاحتلال بمجموعة من الشبان قرب بلدة العوجا، واعتدوا عليهم بالضرب، ورشوا غازا ساما على وجوههم، حيث نقل بعضهم إلى مستشفى اريحا الحكومي.

⬅️شاهد ..
اشتباكات بين المقــاومين وقوات الاحتلال داخل مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس. pic.twitter.com/4S7sQ4kP14

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 27, 2024

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعدة آليات عسكرية ترافقها جرافة (D9) مخيم بلاطة وقرية سالم شرقي المدينة، من جهة حاجز حوارة، وتمركزت في منطقة السوق، واعتقلت المُدرس محمود علاونة بعد مداهمة منزله.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة جبع جنوب جنين، بعدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت البلدة، وجابت عدة مناطق، وسط مواجهات مع قوات الاحتلال، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

⭕️عاجل | قوات الاحتلال تعتقل الأستاذ محمود علاونة بعد مداهمة منزله خلال اقتحام بلدة جبع جنوبي جنين. pic.twitter.com/O2jdJFFUFx

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 28, 2024

من جانب آخر، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الجمعة، حاجزي تياسير والحمرا المؤديين إلى مناطق الاغوار.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أغلقت الحاجزين في كلا الاتجاهين، وأرجع الجنود جميع المركبات المتواجدة على الحاجزين.

وتشهد الحواجز المؤدية إلى الأغوار منذ حوالي عام تشديدات كبيرة من قوات الاحتلال وإعاقة لحركة مرور المواطنين من وإلى الأغوار، وإغلاقا كاملا بين الحين والآخر، ضمن سياسة العقاب الجماعي التي تفرضها قوات الاحتلال على المواطنين في الضفة الغربية، عبر نشر الحواجز العسكرية وإغلاق مداخل العديد من المدن والبلدات والقرى.

كما أدى الإغلاق إلى تضرر القطاع الزراعي الذي تعتمد عليه منطقة الأغوار بشكل كبير، وذلك بسبب عرقلة دخول المزارعين والعمال إلى الأراضي الزراعية، بالإضافة إلى تأخير وعرقلة إخراج المنتجات الزراعية إلى الأسواق.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة