مراسلون بلا حدود تندد بالاستهداف والفتل العمد للصحفيين في غزة

[[{“value”:”

وكالات – المركز الفلسطيني للإعلام

نددت منظمة مراسلون بلا حدود، بقيام جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف الصحفيين وقتلهم عمداً في قطاع غزة، وذلك من خلال احتجاج نظمته في العاصمة الفرنسية باريس.

وقالت “مراسلون بلا حدود”، في منشور لها على منصة “إكس”، اليوم الخميس، اطلع المركز الفلسطيني للإعلام عليه، إنها قامت اليوم في باريس بإقامة احتجاجات في ساحة حقوق الإنسان بالقرب من برج إيفل في باريس.

📢 “إذا استمر مقتل الصحفيين في #غزة بهذه الوتيرة، فلن يتبقى قريباً أي أحد لإخباركم” : وقفات احتجاجية نظّمتها منظمة مراسلون بلا حدود في 10 دول لتكريم أرواح أكثر من 130 صحفيًا قتلوا من قبل الجيش الإسرائيلي منذ عام، وللمطالبة بحماية زملائهم في القطاع.https://t.co/wW5SrKWDKK

— مراسلون بلا حدود (@RSF_ar) September 26, 2024

وأشارت إلى أن الناشطون حملوا لافتة كتب عليها “بالنظر إلى معدل قتل الصحفيين في غزة، قريبا لن يبقى أحد ليبقيكم على اطلاع”.

كما غطى المشاركون خيمة نصبوها في الساحة بسترات بيضاء مكتوب عليها كلمة “صحافة” بطلاء أحمر يرمز إلى الدم.

وقال مدير منظمة مراسلون بلا حدود، تيبو بروتن، في تصريحات نشرها الموقع الإلكتروني للمنظمة، إن “مذبحة الصحفيين في غزة يجب أن تتوقف”.

وحذر “بروتن”، من أن قتل الجيش الإسرائيلي أكثر من 173 صحفيا في غزة خلال عام يحمل في طياته خطر إغلاق وسائل الإعلام بشكل كامل في المنطقة.

وأشار إلى أن الهجمات التي نفذتها “إسرائيل” لا تستهدف الصحافة في فلسطين فقط، بل تهدد أيضا حق الناس في الحصول على معلومات مستقلة من مناطق الصراع الأكثر متابعة في العالم، وهو ما يخالف القانون الدولي للصحافة.

وطالب “بروتن”، بحماية الصحفيين في غزة وإنهاء الإفلات من العقاب وفتح المنطقة أمام الصحفيين الأجانب.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة