خلال اجتماع مع الاعلام المحلي : المحافظ ابو عليا يتحدث عن استهداف اسرائيلي للامن المجتمعي ويثمن انجازات المؤسسة الامنية

 ​   

ببت لحم / PNN / عقد محافظ محافظة بيت لحم محمد طه ابو عليا مؤتمرا صحفي تحدث فيه عن واقع المحافظة الداخلي في ظل الاوضاع السياسية الصعبة المتمثلة باستمرار الاستهداف الاسرائيلي للمحافظة بشتى الوسائل.

و اشار المحافظ ابو عليا خلال مؤتمر ولقاء صحفي بحضور مسؤول السلم الاهلي في المحافظة سامي شاهين ولؤي زعول رئيس وحدة العلاقات العامة والاعلام بالمحافظة و ممثلي وسائل الاعلام المحلية حيث اكد المحافظ الدور المهم الذي يمكن لوسائل الاعلام ان تلعبه في توضيح ما يجري ونقل الاخبار بشكل مهني موضحا ان ما يجري ليس ببعيد عن مخططات الاحتلال حيث تهدف اسرائيل لتهجير الناس بشكل طوعي من خلال خلق بيئة حياة صعبة تساهم بتسريع تهجيرهم مثل الاستيطان واقتحامات جيش الاحتلال ونشر الفوضى عبر دعم بروز قوى شر وجريمة وتوغلها في المجتمع بهدف دفع الناس على ترك وطنهم.

https://www.facebook.com/watch/live/?ref=watch_permalink&v=1219534585920304

و تطرّق أبو عليا خلال الاجتماع الى دور وسائل الاعلام المهم في نقل الرسالة والقضايا العامة و تصويب الرأي العام بما يخدم الصالح العام.

واكد محافظ بيت لحم هناك سيطرة امنية فلسطينية حققت نجاحات في محاربة الجريمة مضيفا ان هذه الإنجازات جاءت بتعاون ما بين مختلف قطاعات المؤسسة الامنية من جهة والمجتمع الفلسطيني من الجهة الاخرى.

و نوّه ابو عليا أن محافظة بيت لحم شأنها شأن سائر محافظات الوطن تعاني من اعتداءات ومداهمات مستمرة من قوات الاحتلال بشكل يومي، الأمر الذي يعطل الوضع الأمني في المحافظة ويزيد الأمور تعقيدًا.

واضاف ابو عليا ان المحافظة بصدد تشكيل مجلس عشائري وطني للسلم الاهلي لمتابعة الواقع الاجتماعي بمنظور وطني مشيرا الى ان الامن يبذل كل ما هو مستطاع في ظل ظروف معقدة وبالتالي لا بد من تعاون الجميع لان الامن مسؤولية جماعية كما اشار الى وجود جهود وعمل لتحقيق ترتيبات أمنية وعشائرية ومجتمعية واقتصادية واغاثية وصحية وطبية لتعزيز صمود شعبنا الفلسطيني.

و قدم المحافظ ابو عليا تفاصيل بعض القضايا والاشكاليات والجرائم بتواريخ تنفيذها وتواريخ القاء القبض على المنفذين وهو وقت قياسي يستدعي منا توجيه شكر وتقدير للاجهزة الامنية التي تعمل بجهد جماعي لتوفير الامن والامان للمواطن الذي يترتب عليه دور من جانبه لحماية مجتمعه من خلال التعاون مع المؤسسة الامنية.

واشار الى ان الاجهزة الامنية والشرطة استطاعت ضبط ١٢٩  دراجة ومركبة و تنفيذ مذكرات قضائية والقاء القبض على ١٧٠ مطلوب بقضايا مختلف كما تم تسجيل ٧٠٢ مخالفات الى جانب ضبط ١٣ مواطن بقضايا تفحيط ومتابعة ٤ قضايا اطلاق نار و ضبط اسلحة وذخائر  حيث تم تسجيل هذه القضايا من قبل الشرطة لوحدها خلال الشهر الجاري في ظل ظروف معقدة مشددا على ان مسؤولية السلطة هي حماية شعبنا في ظل استهداف اسرائيلي كما اكد ابو عليا على انه لا يوجد اي نوع من الاعتقالات السياسية وعلى خلفية الراي.

واشار المحافظ ابو عليا انه تم رصد امر هام وهو ان عدد كبير من المشاكل التي وقعت في زعترة والعبيدية وغيرها رافقها دخول جيش الاحتلال  مشددا ايضا على انه كلما سعت الامن لتطبيق القانون يدخل جيش الاحتلال من اجل تخريب الحهد الامني الفلسطيني.

كما تطرق المحافظ ابو عليا الى الوضع الاقتصادي السيء والجهود لمحاربة غلاء الاسعار في ظل ظروف اقتصادية وسياسية وامنية كما تطرق لموضوع و ملف المساعدات الاغاثة التي وصلت لبيت لحم بعد رفض الاحتلال ادخالها لغزة حيث اكد ان الهدف من وضعها في بيت لحم هو اعادة تغليفها من قبل الاغاثة الاسلامية ورابطة الرحمة ليتمكنوا من ادخالها للقطاع مجددا.

و ناقش الحضور المشاكل والقضايا التي واجهت محافظة بيت لحم خلال الايام الاخيرة، منها الابتزاز، والخطف، والحرق، واطلاق النار ومدى تأثيرها على السلم الاهلي والأمني للمواطنين كما وتحدث الحضور من الصحفيين عن مظاهر سلبية في المجتمع وبعض مواقع وبواطن الخلل في الاداء من قبل الجهات المختلفة وضرورة العمل من اجل متابعتها في كافة نواحي الحياة.

في نهاية اللقاء شكر الحضور المحافظة على دورها واهتمامها بالمتابعة الدورية مع الاعلام في إطار نقل الرسائل الايجابية الخادمة للصالح العام.

  

المحتوى ذو الصلة