الصحة توقف إجراءات تسلم جثامين 88 شهيدًا من الاحتلال لحين استكمال بياناتها

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت وزارة الصحة أنها أوقفت إجراءات تسليم جثامين عشرات الشهداء من الاحتلال الإسرائيلي لحين استكمال البيانات والمعلومات عنها.

وقالت الوزارة في بيان لها، الأربعاء: مع وصول كونتينر يحتوي على ما يقارب من 88 جثة من طرف الاحتلال الإسرائيلي، دون أي بيانات أو معلومات تدل على معرفة أصحابها وأماكن انتشالها، وزارة الصحة الفلسطينية أوقفت إجراءات استلام الكونتينر لحين استكمال كامل البيانات والمعلومات حول هذه الجثث ليتمكن ذويهم من التعرف عليهم.

وطالبت وزارة الصحة منظمة الصليب الأحمر القيام بمهامها وفق البروتوكول المعمول فيه دولياً بخصوص استلام وتسليم الجثامين، مع إحضار بيانات وتفاصيل كل جثمان من حيث الأسماء والأعمار والمناطق التي أُخذت منها هذه الجثامين.

كما أكدت ضرورة استلام الجثث حسب المعايير الإنسانية والدولية وبما يحفظ الحقوق للحفاظ على كرامة هذه الجثث.

يشار إلى أن منظمة الصليب الأحمر استلمت صباح اليوم جثامين الشهداء من الاحتلال الصهيوني، الذي سبق أن انتشلهم من مناطق مختلفة من قطاع غزة.

من جهته أدان المكتب الإعلامي الحكومي بأشد العبارات امتهان جيش الاحتلال “الإسرائيلي” لكرامة جثامين الشهداء بشكل متكرر ومتعمّد ومقصود وبطريقة تخالف القانون الدولي، في رسالة إلى احتقار القانون الدولي وتهميش الإجراءات القانونية المتّبعة في الحفاظ على كرامة الشهداء والأموات.

وحمل المكتب في بيان له الاحتلال “الإسرائيلي” والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن هذه الجريمة ضد الإنسانية.

وطالب المجتمع الدولي وكل المنظمات الدولية والأممية وكل دول العالم إلى إدانة هذه الجريمة غير الآدمية، والضغط على الاحتلال لوقف هذه الجرائم ولوقف جريمة الإبادة الجماعية ضد شعبنا الفلسطيني منذ سنة كاملة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة