28 عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة بينها 4 عمليات إطلاق نار

[[{“value”:”

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصلت عمليات المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية خلال الـ24 ساعة الماضية، وتضمنت أربع عمليات إطلاق نار واشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال.

ووثق مركز معلومات فلسطين “معطى”، في تقرير وصل المركز الفلسطيني للإعلام، ما يقرب من 28 عملا مقاوما شملت 4 عمليات إطلاق نار واشتباكات مسلحة، و8 عمليات تفجير لعبوات ناسفة، والتصدي لاعتداء من المستوطنين، إضافة إلى اندلاع مواجهات وإلقاء حجارة في 8 نقاط متفرقة بالضفة، والقاء 8 زجاجات حارقة.

🔻اشتباكات عنيفة مع جيش الاحتلال في بلدة السيلة الحارثية غرب جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 24, 2024

ففي القدس المحتلة، تصدى أهالي بلدة حزما لهجوم للمستوطنين وألقوا تجاههم الزجاجات الحارقة، كما أطلق مقاومون النار تجاه مستوطنة كوخاف يعقوب القائمة على أراضي قرية كفر عقب بمدينة القدس المحتلة، كما واندلعت مواجهات في بلدة الرام شمال القدس، وقام شبان بإلقاء 5 زجاجات حارقة.

وفي رام الله، تصدى أهالي بلدة سلواد، لهجوم المستوطنين وألقوا الحجارة تجاههم ما دفعهم للمغادرة.

⬅️ شاهد ..اشتباكات عنيفة ومتواصلة مع جيش الاحتلال في بلدة طمون جنوب طوباس شمال الضفة الغربية المحتلة pic.twitter.com/HIs6jYWNyI

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 24, 2024

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال تخللها تفجير عبوات ناسفة من قبل مقاومين في بلدة طمون بمدينة طوباس بالضفة الغربية.

وفي جنين، اندلعت اشتباكات مسلحة تخللها تفجير 6 عبوات ناسفة خلال اقتحام بلدتي اليامون والسيلة الحارثية التابعة للمدينة.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة عنبتا في طولكرم، وبيتا ونابلس تخللها إطلاق نار وإلقاء الحجارة.

🔻 مقــاومون يستهدفون آليات جيش الاحتلال للمرة الثالثة بعبوة ناسفة في بلدة اليامون غرب جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة pic.twitter.com/VdVLOf1QHL

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 24, 2024

وفي الخليل، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة الظاهرية، وكذلك تم إطلاق نار على مستوطنة كرمي تسور، المقامة على أراضي بلدتي حلحول وبيت أمر شمالي الخليل.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أول أمس الأحد، ارتفاع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 716 شهيدا، وتزامن ذلك مع تنفيذ قوات الاحتلال اقتحامات واعتقالات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية.

ووفقا للأرقام التي أعلنتها وزارة الصحة الفلسطينية، كان من بين شهداء الضفة 160 طفلا، و10 نساء، و9 مسنين، فيما بلغ عدد الجرحى نحو 5750 جريحا.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة