الأردن يعلن استعادة معتقلين لدى الاحتلال عقب عملية معبر الكرامة

[[{“value”:”

عمّان – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنيين، اليوم الاثنين، عن إعادة مواطنين أردنيين بعد نحو أسبوعين على اعتقالهم، عقب عملية معبر الكرامة التي نفذها الشهيد ماهر الجازي في الثامن من سبتمبر/ أيلول الجاري.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة، في بيان له، أن الوزارة قامت ومنذ وقوع العملية الفدائية التي وصفها بـ”الحادثة” بمتابعة أحوال المواطنين مصلح العودات وحسين النعيمات والتنسيق مع الجهات الأردنية المعنية لتأمين عودتهما بأسرع وقت ممكن إلى الأردن.

تغطية صحفية: طبيب أردني زار غزة يوصل السلام من أهلها إلى عائلة الجـ.ازي منفذ عملية معبر الكرامة pic.twitter.com/PYFa5zJv9P

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 20, 2024

وأشار إلى أن العودات والنعيمات دخلا بالفعل إلى الأراضي الأردنية “وهما بصحة جيدة ويتجهان الآن إلى ذويهما”.

وقبل أيام، أعلنت وزارة الخارجية تسلُّم جثمان الشهيد الأردني ماهر الجازي، منفّذ عملية معبر الكرامة، التي أدت إلى مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين، ليُدفَن في المملكة بعد تسليمه لذويه، لكن إسرائيل اعتقلت عدداً من سائقي الشاحنات قبل الإفراج عنهم اليوم.

نتنياهو وصف اليوم بالصعب، وقال إن إسرائيل محاطة بأيديولوجية قاتلة.. من الأردني ماهر ذياب حسين الجازي منفذ عملية معبر الكرامة؟ وما تفاصيل عملية إطلاق النار؟ | تقرير: وليد العطار#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/KF2KblTkun

— قناة الجزيرة (@AJArabic) September 8, 2024

ومنذ تنفيذ العملية، في الثامن من سبتمبر/أيلول الحالي، عاد المعبر للعمل في ما يتعلق بمرور المسافرين، لكن مرور البضائع بقي قيد التنسيق بين السلطات الإسرائيلية والأردنية، بعد طلب إسرائيلي لتحسين الترتيبات الأمنية هناك.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة