الرشق: قرار إغلاق مكتب الجزيرة إجراء انتقامي من دورها المهني بفضح جرائم الاحتلال

[[{“value”:”

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام

أكد عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة حماس، أن قرار حكومة العدو إغلاق مكتب قناة الجزيرة في رام الله، إجراء انتقامي من دورها المهني في فضح جرائم الاحتلال ضد شعبنا.

وأوضح الرشق في تصريح صحفي اليوم الأحد، أن إغلاق مكتب الجزيرة يعدُّ محاولة للتغطية على أداء المقاومة في غزة، وعلى ردّ حزب الله واستهدافه قواعد عسكرية في العمق الصهيوني.

🔴 عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة حمـــاس:

◾قرار حكومة العدو إغلاق مكتب قناة الجزيرة في رام الله إجراء انتقامي من دورها المهني في فضح جرائم الإحتلال ضد شعبنا.

◾إغلاق الجزيرة محاولة للتغطية على أداء المقـــاومة في غزة وعلى رد حزب الله واستهدافه قواعد عسكرية في العمق…

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 22, 2024

وأشار إلى أن هذا الإغلاق يأتي تتويجاً للحرب المعلنة ضد الصحفيين الذين يتعرضون لإرهاب صهيوني ممنهج بهدف إخفاء الحقيقة، مؤكداً أن إغلاق الجزيرة يشكل انتهاكاً صارخاً لحرية الصحافة وقمعاً للحريات.

🔴 شبكة الجزيرة:

◾ندين ونستنكر بشدة هذا العمل الإجرامي من قبل قوات الاحتلال المتمثل باقتحام مكتب الجزيرة في رام الله

◾نفند الادعاءات الباطلة التي قدمتها سلطات الاحتلال الإسرائيلية لتبرير هذه المداهمة غير القانونية لمكتب الجزيرة في رام الله

◾ الإجراءات القمعية لسلطات…

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 22, 2024

وأضاف القيادي الرشق: “نتضامن مع قناة الجزيرة، وندين قرار إغلاقها، وواثقون أن هذا القرار لن يمنعها من مواصلة دورها المهم، وتحدي كل العقبات”.

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مكتب الجزيرة برام الله وأمرت بإغلاقه 45 يوما بموجب أمر عسكري، وصادرت الأجهزة والوثائق في المكتب ومنعت العاملين فيه من استخدام سياراتهم وأوقفت بث القناة.

#شاهد | بعد إغلاق مكتب قناة الجزيرة ومصادرة معداته.. مشاهد من انسحاب قوات الاحتلال من وسط مدينة رام الله. pic.twitter.com/JFzX0DMp0a

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 22, 2024

وبحسب مراسل الجزيرة فإن قوات الاحتلال حاصرت البناية التي تضم مكتب الجزيرة في رام الله وعملت على اقتحامها بعد تفجير باب البناية الحديدي.

وأظهرت المشاهد التي بثتها قناة الجزيرة اقتحام جنود الاحتلال مدججين بالسلاح مكتب قناة الجزيرة وتسليمهم أمر عسكري بإغلاق المكتب 45 يوما لمدير المكتب الزميل وليد العمري.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة