إيران تحذر إسرائيل من جر المنطقة إلى حرب شاملة

[[{“value”:”

طهران – المركز الفلسطيني للإعلام

حذر وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إسرائيل من جر المنطقة إلى حرب شاملة، مشددا على أن عملياتها في لبنان لن تمر دون رد.

وقال عراقجي في تصريحات اليوم الأحد إن “جرائم الكيان الصهيوني في لبنان لن تمر دون رد”، مضيفا أن النيران في المنطقة “قد تتسع نتيجة سياسة الكيان الصهيوني وخطرها قد يطال الجميع”.

هذه أفعال رجال #لبنان المقاومين في العدو الصهيوني الحقير الجبان أمام هذه الأمة المتخاذلة المطبعة مع أقذر عدو عرفه تاريخ البشر!
إلهي سدد رمي #محور_المقاومة دوما وأنت العزيز القدير..
هنا معركة بين الحق والباطل.. pic.twitter.com/EakCEBVb4F

— نصر البوسعيدي (@BusaidiNaser) September 22, 2024

وقال عراقجي: “طهران ترصد الإجراءات والجرائم الإسرائيلية بدقة، وترسم سياساتها”، مؤكدا أن الكيان الإسرائيلي “لن يحقق أهدافه في زيادة التصعيد والحرب، لكنه سيتلقى الرد على جرائمه”.

وحذر من أن “الوضع في المنطقة أصبح خطيرا”، وقال إن على المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات بهذا الشأن.

وجاء حديث وزير الخارجية الإيراني من نيويورك غداة اغتيال جيش الاحتلال قيادات من حزب الله اللبناني في غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية.

القوات المسلحة تستعرض عددًا من الصواريخ الباليستية والمجنحة بعيدة المدى في العرض العسكري بمناسبة العيد التاسع لثورة 21 سبتمبر #ثورة_21_سبتمبر#حرية_واستقلال
بتاريخ-06-03-1445هـ الموافق 21-09-2023م pic.twitter.com/7jbDj0cjIV

— العقيد زيد السالمي (@AlsalmyQyd) September 20, 2024

وفي خضم التصعيد على الجبهة اللبنانية، استعرضت إيران، السبت، قوتها العسكرية بمناسبة ذكرى الحرب الإيرانية العراقية، حيث قال الرئيس الإيراني بزشكيان إن “قوة إيران العسكرية وقوتها الرادعة وصلت إلى مستوى بحيث لا يمكن لأحد أن يعتدي على الأراضي الإيرانية”.

وركز الاستعراض على القوة الصاروخية والمسيرات القتالية، منها صواريخ فرط صوتية، مثل “خيبر شكن” (الكاسر للخيبر)، و”دزفول” و”فتاح”.

وكشفت إيران السبت عن صاروخ باليستي جديد وطائرة مسيّرة هجومية مطورة في عرض عسكري.

وقالت وكالة (إرنا) إن صاروخ “جهاد” الذي يعمل بالوقود الصلب صممته وصنعته الذراع الجوفضائية للحرس الثوري الإيراني ويبلغ مداه التشغيلي ألف كيلومتر.

وأضافت أن طائرة “شاهد-136 بي” المسيّرة هي نسخة مطورة من طائرة “شاهد-136″، مع ميزات جديدة ومدى تشغيلي يزيد عن 4 آلاف كيلومتر.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة