حزب الله يهاجم مواقع عسكرية والاحتلال يغير على الجنوب اللبناني

[[{“value”:”

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلن حزب الله اللبناني مهاجمته موقع المرج و6 مواقع إسرائيلية أخرى قبالة الحدود الجنوبية للبنان وفي مزارع شبعا وتلال كفرشوبا المحتلة، في حين شنت إسرائيل غارات على مناطق بالجنوب اللبناني.

وقال الحزب إنه قصف جنودا إسرائيليين في جبل نذر، وموقع المْطلة وحِرش بَرعام، كما استهدف بالأسلحة الصاروخية موقعي زِبدين ورمثا، ومقرَّ قيادة اللواء الغربي بثكنة يعرا.

عاجل | “حزب الله”:
– “هاجمنا منصتين للقبة الحديدية في موقع كفار بلوم للدفاع الجوي بمسيرتين وأصبنا الأهداف بدقة”
– “استهدفنا التجهيزات التجسسية في موقع الرادار بمزارع شبعا اللبنانية المحتلة وحققنا إصابة مباشرة” pic.twitter.com/bVq51wOQxp

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) March 23, 2024

في المقابل، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات على بلدات عدة جنوبي لبنان، وقال إن منصات جاهزة للإطلاق تابعة لحزب الله في جنوب لبنان استُهدفت مرتين خلال 24 ساعة.

وقال الجيش إنه قصف أهدافا في قرية طير حرفا وقصف بالمدفعية مناطق في مزارع شبعا. كما أعلن أن طائراته الحربية قد أغارت على منصات صاروخية كانت جاهزة للإطلاق في منطقتي مريمين ويارون.

“الجيش يدافع فقط عن تل أبيب”.. سكان مستوطنات الشمال الإسرائيلي يعربون عن سخطهم لـ”تخلي” حكومة نتنياهو عنهم.#مجلة_ميم pic.twitter.com/nkDbvrSZ9I

— مجلة ميم.. مِرآتنا (@Meemmag) August 29, 2024

وذكر أنه رصد إطلاق نحو 40 صاروخا من لبنان نحو مناطق متفرقة من الجليل الغربي خلال 24 ساعة الأخيرة.

وأضاف، وفق ما نقلته عنه الإذاعة الرسمية العبرية فجر اليوم، أن دفاعاته الجوية اعترضت معظمها وأن بعضها قد سقط في مناطق غير مأهولة.

يحاولون ترهيب أهل المقاومة بمشاهد التدمير
متناسين أن في المشهد نفسه عنوان الرعب الإسرائيلي والذين لا يقاتلوننا الإ من خلفه جزعًا من بأس رجال الله…#كفركلا#جنوب_لبنان pic.twitter.com/ArfQu9LZ6u

— فاطمة فتوني | Fatima ftouni (@ftounifatima) August 29, 2024

وأفادت إذاعة جيش الاحتلال بسقوط 3 صواريخ في مناطق مفتوحة في مسغاف عام بالجليل الأعلى. وكانت صافرات الإنذار قد دوت في منطق عدة أبرزها 8 مواقع في الجليل الغربي.

وتشهد الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي توترا شديدا وتبادلا متقطعا للنيران بين جيش الاحتلال، وحزب الله اللبناني، أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

🔴🔴ترجمت لكم من العبرية إلى العربية

شاهدوا حجم الخراب والدمار في بلدتي المطلة والمنارة الإسرائيليتين القريبتين من الحدود مع لبنان،بعد سماح الجيش الإسرائيلي للقناة 11 الإسرائيلية بنقل الصورة للمشاهد الإسرائيلي.

– البلدات فارغة من السكان.
-اكثر من نصف عدد البيوت مدمرة .
-خراب… pic.twitter.com/p3toO73xPh

— مرشد سياحي للتاريخ الأندلسي (@Andalusrise) August 30, 2024

ويرهن حزب الله وقف هجماته على الاحتلال الإسرائيلي بإنهاء الأخير حرب مدمرة يشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة، وأسفرت حتى اللحظة عن أكثر من 133 ألف شهيد وجريح، و10 آلاف مفقود، ودمار هائل في البنية التحتية.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة