حزب الله يهاجم مواقع عسكرية والاحتلال يغير على بلدات لبنانية

[[{“value”:”

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلن حزب الله استهداف مواقع عسكرية في شمال فلسطين المحتلة بينما استهدفت غارات إسرائيلية مناطق متفرقة في لبنان.

وقال حزب الله، في بيانات عسكرية، اليوم الخميس، إن مقاتليه استهدفوا عددا من المواقع العسكرية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، بالأسلحة الصاروخية وبالمسيّرات الانقضاضية، وتمكنوا من إصابتها بدقة وتحقيق إصابات مباشرة فيها.

تغطية صحفية | حـ.ـزب الله: قصفنا مقر قيادة فرقة الجولان 210 في ثكنة نفح بعشرات من صواريخ الكاتيوشا pic.twitter.com/ObZLBoHoIa

— شبكة رصد (@RassdNewsN) June 2, 2024

وأوضح أن مقاتليه شنّوا هجوماً بأسراب من المسيّرات الانقضاضيّة على مقر قيادة فرقة “الجولان 210” في ثكنة “نفح”، مستهدفة ‏أماكن تموضع واستقرار ضباطها وجنودها.

كما استهدف الحزب بالأسلحة الصاروخية انتشارين لجنود ‏الاحتلال الإسرائيلي؛ الأول في محيط ثكنة “زرعيت”، والثاني في محيط مستوطنة “‏كفريوفال”.‏

🎥 مشاهد من عملية استهداف المقاومة الإسلامية في لبنان لثكنة زرعيت التابعة لجيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية pic.twitter.com/gdPEAYQ8na

— الدامغ للإنتاج الإعلامي – (AL-Daamigh) (@aldaamiigh) August 20, 2024

وهاجم أيضاً بمسيّرة انقضاضية ضباطا وجنودا إسرائيليين في المقر المستحدث للّواء الغربي جنوب مستوطنة يعرا ردا على ‏الاعتداء الاسرائيلي الذي استهدف منطقة البقاع.

في المقابل أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اغتيال فراس قاسم ونشطاء آخرين من حركة الجهاد الإسلامي كانوا برفقته، في غارة استهدفتهم على الحدود السورية اللبنانية بينما كانوا في طريقهم إلى لبنان.

“ماذا سيحدث لو عادوا بعد أشهر قليلة من 1 سبتمبر؟”.. بنيامين نتنياهو أغضب رؤساء مستوطنات شمال إسرائيل بسخريته من موعد عودتهم إلى منازلهم، فقرروا الانفصال عن دولتهم، وإعلان قيام ما أسموه “دولة الجليل”! pic.twitter.com/Kry1r3p9lF

— مجلة ميم.. مِرآتنا (@Meemmag) May 10, 2024

وكانت وسائل إعلام سورية قد أفادت باستشهاد 4 أشخاص في غارة بمسيرة إسرائيلية، استهدف سيارة في منطقة الزبداني.

كما شنّت المقاتلات الحربية الإسرائيلية غارات على بلدتي كفركلا والعديسة ومرتفعات الجبور وتلال عين التينة في جنوب لبنان ومنطقة البقاع الغربي.

“نحن سنتابع نتيجة تكتم العدو عما جرى في هاتين القاعدتين وخصوصاً في غليلوت.. إذا كانت النتيجة مرضية وتحقق الهدف المقصود فنحن سنعتبر أن عملية الرد انتهت.. إذا لم تكن النتيجة كافية سنحتفظ بحق الرد حتى وقت آخر”

الأمين العام لحزب الله السيد حسن #نصرالله#عملية_يوم_الأربعين pic.twitter.com/8zYkTUXjT5

— حيدر الموسوي (@hayderalmusawei) August 25, 2024

في سياق مواز، وافق مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة بالإجماع أمس الأربعاء على تجديد مهمة قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) لعام آخر.

وتسيّر اليونيفيل دوريات على الحدود الجنوبية للبنان المشتركة مع إسرائيل، وكانت قد أُنشئت في 1978، ويجري تجديد مهمتها سنويا وكان من المقرر أن تنتهي مهمتها الحالية السبت المقبل.

كاميرا سكاي نيوز عربية ترافق بعثة “يونيفيل” إلى بلدة الماري الحدودية بجنوبي لبنان مع موفدنا عماد الأطرش | #مراسلو_سكاي pic.twitter.com/ljwac6s8Uy

— سكاي نيوز عربية (@skynewsarabia) August 29, 2024

وتشهد الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي توترا شديدا وتبادلا للنيران الصاروخية بين جيش الاحتلال، وحزب الله اللبناني، أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

ويرهن حزب الله وقف هجماته على الاحتلال الإسرائيلي بإنهاء الأخير حرب الإبادة التي يشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، وأسفرت عن 133 ألف شهيد وجريح معظمهم من النساء والأطفال، و10 آلاف مفقود وسط دمار هائل في البنية التحتية ومجاعة قاتلة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة