لليوم الـ 322.. القسام يوقع قوات العدو في كمين مركّب

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل كتائب الشهيد عز الدين القسام لليوم الـ 322 على التوالي، التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة، والتي أسفرت حتى اللحظة عن مقتل المئات من ضباط وجنود العدو وإصابة عشرات الآلاف، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً.

وأصدر الإعلام العسكري لكتائب القسام أصدر اليوم الجمعة، عدداً من البلاغات العسكرية حول الاشتباكات الضارية التي يخوضها مجاهدينا مع قوات العدو بالعبوات الناسفة والقذائف المضادة للدروع والأفراد.

🔻كتائب القسام🔻.. استهداف مركز قيادة وسيطرة وتحشدات للعدو في محور “نتساريم” بطائرة “زواري” انتحارية.

وصف الإعلام الصهيوني هذا اليوم بالصعب على جيشه المعتدي على شعبنا وأرضنا، والقادم أصعب وأسوأ بإذن الله. pic.twitter.com/w6SGy8s7ku

— يونس أبو جراد (@YunusAbujarad) August 23, 2024

وزفت كتائب الشهيد عز الدين القسام الشهيد المجاهد القسامي/ معاوية خالد الحاج أحمد (من مخيم طولكرم)، والذي ارتقى إلى العلا صباح أمس الخميس 17 صفر 1446هـ الموافق 22 أغسطس 2024م؛ برفقة أخويه الشهيدين المجاهدين وسيم صابر عنبر، وعماد تيسير شريم، وذلك إثر عملية اغتيال نفذتها طائرات الغدر الصهيونية خلال تصديهم لاجتياح قوات الاحتلال لمخيم طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأكدت الكتائب على أن تصاعد عدوان الاحتلال بحق مدينة طولكرم ومخيَميها الصامدَين لن يكون إلا دافعًا للمزيد من سعي أبناء شعبنا لانتزاع حريتهم المسلوبة من محتلهم الغاصب، كما شددت على أن مجاهديها الميامين، الذين يسطرون البطولات في مواجهة القوات الصهيونية المتوغلة على مختلف المحاور في محافظة طولكرم، سيبقون الدرع والسند لشعبنا بجانب اخوتهم المجاهدين من شتى فصائل المقاومة.

كتائب القسام: استهدفنا 5 دبابات صهيونية من نوع ميركافا بقذائف الياسين 105 في حي تل السلطان غرب مدينة رفح pic.twitter.com/N1lkWurOLg

— الرادع المغربي 🇲🇦🔻🇵🇸 (@Rd_fas1) August 23, 2024

كما نشر الإعلام العسكري مشاهد من استهداف مركز قيادة وسيطرة وتحشدات للعدو في محور “نتساريم” بطائرة “زواري” انتحارية.

وخاض مجاهدو القسام اشتباكات ضارية مع قوات العدو المتوغلة جنوب حي الزيتون في مدينة عزة ويوقعون قتلى وجرحى في صفوفهم وهبوط طائرة “يسعور” لإخلائهم.

واستهدفت كتائب القسام 4 دبابات صهيونية من نوع “ميركفاه” بقذائف “الياسين 105” وقذيفة “تاندوم” قرب مفترق أبو الدقة في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

🔻 كتــائب القســام: ” بعد عودتهم من خطوط القتال.. أكد مجــاهدونا استهداف دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه 4” بقذيفة “الياسين 105″ قرب مفترق أبو سلطان في حي تل السلطان غرب مدينة رفح”

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) August 23, 2024

وقالت القسام إن مجاهديها تمكنوا من استهداف قوة صهيونية متمركزة داخل مدرسة كمال عدوان بقذيفة “TBG” مضادة للتحصينات والاشتباك مع أفرادها من مسافة صفر وإيقاعهم بين قتيل وجريح في حي تل السلطان غرب مدينة رفح.

وأكد مجاهدو القسام بعد عودتهم من خطوط القتال، استهداف دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه 4” بقذيفة “الياسين 105” قرب مفترق أبو سلطان في حي تل السلطان غرب مدينة رفح.

كتائب #القسام: خلال كمين مركب.. تمكن مجاهدونا من استهداف عدد من آليات العدو المتوغلة في محيط مصنع “ستار” جنوب شرق حي الزيتون بمدينة غزة بقذائف “الياسين 105” وفور تقدم قوة أفراد راجلة صوب أحد المنازل المفخخة مسبقًا بعدد من العبوات المضادة للأفراد تم تفجيرها بهم وأوقعهم مجاهدونا…

— وكالة قدس برس (@QudsPress) August 23, 2024

وقالت في بلاغ عسكري: خلال كمين مركب.. تمكن مجاهدو القسام من استهداف عدد من آليات العدو المتوغلة في محيط مصنع “ستار” جنوب شرق حي الزيتون بمدينة غزة بقذائف “الياسين 105” وفور تقدم قوة أفراد راجلة صوب أحد المنازل المفخخة مسبقًا بعدد من العبوات المضادة للأفراد تم تفجيرها بهم وأوقعهم مجاهدونا بين قتيل وجريح وهبط الطيران المروحي للإخلاء.

وبدأت معركة طوفان الأقصى فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمغتصبات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود والمغتصبين الصهاينة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة