مسيرات مليونية في اليمن رفضاً لاستمرار حرب الإبادة على غزة

[[{“value”:”

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام

شهدت العديد من المدن اليمنية، اليوم الجمعة، مسيرات ووقفات جماهيرية حاشدة تنديدا باستمرار حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة.

وردد المشاركون في المسيرات والوقفات التي خرجت تحت عنوان: “مع غزة والأقصى.. جهاد وثبات حتى النصر”، هتافات منددة بجرائم الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في غزة.

وبارك بيان صادر عن المسيرة، العمليات العسكرية النوعية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية باستهداف سفن الاحتلال الإسرائيلي والمرتبطة به والمتجهة للموانئ الفلسطينية المحتلة.

المجد لأهل #اليمن، أهل الوفاء والإيمان، وأنصار #غزة في ساعة العسرة والخذلان. pic.twitter.com/CTX9ER2hGg

— محمد المختار الشنقيطي (@mshinqiti) August 23, 2024

وأكد استمرار الخروج الشعبي الأسبوعي في مسيرات مليونية نصرة للشعب الفلسطيني وتفويضاً لقائد جماعة أنصار الله عبدالملك بدر الدين الحوثي.

وأوضح البيان أن خروج الشعب اليمني في مسيرات أسبوعية، يؤكد تأييده الواضح والصريح لكل الخطوات العملية القادمة، والرد الكبير لقادة محور الجهاد والمقاومة على جرائم العدو الإسرائيلي والوفاء للشعب الفلسطيني المظلوم.

وأضاف البيان “نشد على القوات المسلحة اليمنية وجبهات محور الجهاد والمقاومة في الاستعداد للرد المشرف والذي بقوة الله وتأييده سيخزي الكافرين والمنافقين، ويشفي صدور قوم مؤمنين، ويذهب غيظ قلوبهم، ويقضى على ما تبقى من وهم قوة العدو الإسرائيلي”.

قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي : أدعو شعبنا العزيز إلى الخروج المليوني يوم الغد في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات والمديريات #اليمن_ينتصر_لفلسطين pic.twitter.com/P1ENTghO3W

— قناة عدن الفضائية من اليمن tvadennet (@tvaden33) August 22, 2024

كما أكد استمرار موقف الشعب اليمني المبدئي والثابت في مساندة الشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة، بالعمليات العسكرية، وبالأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبية وبالتعبئة والمقاطعة والتبرع دون كلل ولا ملل.

وحيا بيان المسيرات والوقفات ثبات الشعب الفلسطيني والصمود لمقاومته الباسلة ووعيه الذي أفشل مخططات العدو التحريضية ضد المجاهدين، مؤكداً ثبات الشعب اليمني على موقفه المساند لفلسطين مهما كانت التحديات والتضحيات.

🚨فيديو مهم
في هذا الفيديو المجتزأ من آخر نشرة اقتصادية لقناة الجزيرة مقارنة بين جزء مما قام به #اليمن وآثاره على كيان الاحتلال، وما قامت به خمس دول عربية (#مصر، #الإمارات، #الأردن، #المغرب و #البحرين)
منذ معركة #طوفان_الأقصى
هذه الدول كانت ذات يوم وبعضهلا لايزال جزء من العدوان… pic.twitter.com/MxALowCMea

— عبد القادر عثمان (@Abdulqaderothmn) August 23, 2024

وأشاد بالملاحم البطولية التي تسطرها المقاومة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي “الغاصب”، داعياً أبناء الأمة وأحرار العالم إلى دعم الشعب والمقاومة الفلسطينية بكل السبل المتاحة لتعزيز الصمود والثبات والدفاع عن أرض فلسطين والمسجد الأقصى.

ومنذ نوفمبر/ تشرين الثاني، تشن القوات المسلحة اليمنية التي تديرها جماعة أنصار الله، هجمات شبه يومية ضد سفن مرتبطة بدولة الاحتلال الإسرائيلي وبريطانيا والولايات المتحدة.

وشددت الجماعة مراراً على أن هجماتها على ممرات الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن يأتي دعما للمقاومة الفلسطينية، وأنها لن توقف هجماتها حتى إنهاء حرب الإبادة على غزة ورفع الحصار عن القطاع وإدخال المساعدات الإنسانية.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة