حزب الله يعلن استشهاد القائد العسكري فؤاد شكر

[[{“value”:”

بيروت – المركز الفلسطيني

أعلن حزب الله اللبناني اليوم الأربعاء استشهاد القائد العسكري في الحزب فؤاد شكر إثر الغارة التي شنتها إسرائيل على ضاحية بيروت الجنوبية مساء أمس الثلاثاء.

وأكد الحزب في بيان نشره مساء اليوم الأربعاء “استشهاد القائد الجهادي الكبير فؤاد علي شكر (السيد محسن)”، وأضاف أن الأمين العام للحزب حسن نصر الله “سيعلن موقفنا السياسي غدا بشأن هذه الجريمة خلال تشييع القائد شكر”.

عاجل | حزب الله يعلن رسميا استشهاد فؤاد شكر الشهير ب”السيد محسن”

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) July 31, 2024

وجاء ذلك بعدما أكد الجيش الإسرائيلي في وقت متأخر أمس أنه تمكن من اغتيال شكر في هذه الغارة، ووصفه بأنه أكبر قائد عسكري في حزب الله، محملا إياه مسؤولية حادثة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل، حيث ارتقى 12 شهيداً جراء سقوط صاروخ في البلدة السبت الماضي.

صور خاصة للمنار للقائد الجهادي الكبير الأخ العزيز والحبيب السيد #فؤاد_شكر (السيد محسن) الذي زفته المقاومة شهيداً كبيراً على طريق القدس pic.twitter.com/tXHZhPKvy5

— قناة المنار (@TVManar1) July 31, 2024

ونقلت رويترز ووكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر قولها مساء اليوم إنه تم العثور على جثمان شكر تحت ركام المبنى الذي استهدفته الغارة الإسرائيلية في منطقة حارة حريك بضاحية بيروت الجنوبية.

🔴 مصادر صحفية: انتشال جثمان القائد العسكري لحزب الله فؤاد شكر من المبنى الذي قصفته الطائرات الإسرائيلية

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) July 31, 2024

وكان حزب الله قد أعلن صباح اليوم أن فؤاد شكر كان موجودا في المبنى الذي استهدف بالغارة الإسرائيلية، وأنه ما زال ينتظر رفع الأنقاض لمعرفة مصيره

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية ارتفاع حصيلة شهداء الغارة الإسرائيلية إلى 5 أشخاص، بعد أن كانت أفادت بسقوط 3 قتلى وإصابة أكثر من 70 آخرين.

🔴 عاجل | حزب الله:
نزف القائد الجهادي الكبير الأخ العزيز والحبيب السيد فؤاد شكر (السيد محسن) شهيداً كبيراً على طريق القدس وتُقَدِّمُهُ مقاومتنا عنواناً لالتزامها الحاسم وعزمها الراسخ بمواصلة الجهاد حتى تحرير الأرض والمقدسات pic.twitter.com/gOM9LpAXCQ

— قناة المنار (@TVManar1) July 31, 2024

وقالت الوزارة في بيانها مساء اليوم “سقوط 5 شهداء مدنيين، بينهم 3 سيدات وطفلة وطفل، وذلك بعد ارتقاء شهيدة من الجرحى”.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة