وقفة دعم وإسناد للمعتقلين ونصرة لقطاع غزة في جنين

 ​   

جنين / PNN-  شاركت فعاليات محافظة جنين، اليوم الثلاثاء، في الوقفة الأسبوعية لإسناد المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ونصرة لأهلنا في قطاع غزة.

ونُظمت الوقفة بدعوة من أهالي المعتقلين في محافظة جنين، أمام دوار السينما، بمشاركة العشرات من المواطنين وأهالي المعتقلين ونادي الأسير، وممثلين عن فصائل العمل الوطني والإسلامي والأطر النسوية وعدد من المعتقلين المحررين.

ودعا المدير العام لنادي الأسير راغب أبو دياك وفاعور صبح في كلمة القوى الوطنية والإسلامية إلى المشاركة الواسعة يوم السبت المقبل في الثالث من آب، نصرةً لغزة والمعتقلين في اليوم الوطني والدولي لإسناد المعتقلين، منددين بسياسة الاحتلال العدوانية المتواصلة بحق كل المعتقلين وحرمانهم من أبسط الحقوق الإنسانية، وبحرب الإبادة والمجازر التي تُرتكب بحق أبناء شعبنا في غزة، وبالعدوان المتواصل على الضفة الغربية.

وأعربا عن قلق أهالي المعتقلين من تردي أوضاع أبنائهم في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وتعرضهم لأنواع التعذيب النفسي والجسدي الذي وصل إلى الاعتداء الجنسي.

وطالب المشاركون خلال هتافاتهم في الوقفة، المؤسسات الدولية بالقيام بالتزاماتها تجاه حماية المعتقلين من انتهاكات الاحتلال وممارساته، وضرورة مواصلة الضغط تجاه إلزام الاحتلال بالقانون الدولي الإنساني، ووقف سياسة العدوان بحق الحركة الأسيرة.

  

المحتوى ذو الصلة