الدفاع المدني: أكثر من 30 شهيدًا قرب مفترق الطيران غرب غزة

[[{“value”:”

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام

قال المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة محمود بصل، إن التقديرات الأولية تشير لوجود أكثر من 30 شهيدًا في الشارع الممتد من مفترق الطيران إلى منطقة الصناعة غرب مدينة غزة، إلى جانب عدد من الجرحى في أزقة الشوارع ينزفون حتى اللحظة.

وأضاف بصل في تصريحات صحفية وصلت المركز الفلسطيني للإعلام، اليوم الأربعاء، اطلعت عليها أن طواقم الدفاع المدني حاولت الوصول والتقدم لإنقاذ الإصابات في تلك المنطقة لكن جيش الاحتلال أطلق النار باتجاههم وعلى كل من يتقدم إلى تلك المناطق.

#عاجل | الدفاع المدني في غزة: تقديرات أولية باستشهاد أكثر من 30 فلسطينياً في الشارع الممتد من مفترق الطيران إلى الصناعة بمدينة غزة.

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) July 10, 2024

وأشار إلى أن عشرات المناشدات وصلت من المواطنين في منطقة تل الهوا والصناعة والطيران للإبلاغ عن وجود شهداء في الشوارع.

وأوضح المتحدث باسم الدفاع المدني، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتواجد الآن في منطقة تل الهوا والصناعة جنوب غرب مدينة غزة.

#عاجل | الدفاع المدني في #غزة: تقديرات أولية باستشهاد أكثر من 30 مواطنا في الشارع الممتد من مفترق الطيران إلى الصناعة بمدينة غزة pic.twitter.com/KSuxCrsRqx

— التلفزيون العربي (@AlarabyTV) July 10, 2024

ولفت بصل إلى الدمار الهائل الذي خلفه جيش الاحتلال عقب انسحابه من حي الشجاعية اليوم، مشيرًا إلى أن التدمير طال البنية التحية والمربعات السكنية في الحي.

وقال إن الكثير من المناشدات وصلت لطواقم الدفاع المدني منذ دخول قوات الاحتلال إلى حي الشجاعية حتى هذه اللحظة، مشيرًا إلى أن كل من تم التعامل معهم اليوم “للأسف” هم شهداء كان بالإمكان الوصول إليهم لو سمح الاحتلال الإسرائيلي في وقتها الدخول للمنطقة.

عاجل | شهداء ملقون في الشوارع بحي الصبرة جنوب مدينة غزة، وما زال الأهالي محاصرون بسبب استمرار عمليات القنص التي ينفذها الاحتلال في شارع الثلاثيني ومفترق المغربي. pic.twitter.com/ttfalsoH60

— أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) July 9, 2024

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، عصر اليوم الأربعاء، إن لواء المظليين في جيش الاحتلال أعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة والتي استمرت نحو أسبوعين.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة