حماس: ادّعاء الاحتلال استخدام مقر الأونروا لأغراضٍ عسكريةٍ كذبٌ مفضوحٌ

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس أن استهداف الاحتلال الفاشي لمقر وكالة الأونروا في مدينة غزة اليوم هو جريمة مركّبة تنفّذها حكومة الاحتلال الفاشية ضد شعبنا الفلسطيني، وضد المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومؤسساتها.

🔴 تصريح صحفي صادر عن حركة حماس:

👈 إن استهداف الاحتلال الفاشي لمقر وكالة الأونروا في مدينة غزة اليوم هو جريمة مركّبة تنفّذها حكومة الاحتلال الفاشية ضد شعبنا الفلسطيني، وضد المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومؤسساتها، وإن ادعاء جيشه المجرم أن المركز يستخدم لأغراض عسكرية؛ هو كذب…

— تيسير البلبيسي (@Taysirbalbisi) June 23, 2024

وقالت الحركة في تصريح صحفي، وصل المركز الفلسطيني للإعلام: إن ادعاء جيش الاحتلال المجرم أن المركز يستخدم لأغراض عسكرية؛ هو كذب مفضوح، يخفي وراءه النِيّات الحقيقية لهذه الحكومة الفاشية تجاه وكالة الأونروا.

الجيش الإسرائيلي: “استهدفنا مقر الأونروا جنوب غزة بسبب استخدامه عسكــريا وأخذنا تدابير للحد من الإضرار بالمدنيين” pic.twitter.com/hri9bTVysu

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) June 23, 2024

وشددت على أن مواصلة العدو المجرم استهداف المواقع المدنية في قطاع غزة، ومنها بالأمس استهدافه بالمدفعية الثقيلة محيط مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في رفح ما أدى لارتقاء أكثر من عشرين شهيداً من المدنيين النازحين، هو تأكيد على مواصلة جريمة الإبادة وقتل معالم الحياة في غزة، في تجاهلٍ تام للمطالبات الدولية بوقف العدوان، وذلك بدعم متواصل وشراكة مباشرة من إدارة الرئيس بايدن.

ووفقاً لمجموعة التعليم العالمية @GlobalEdCluster ، فإن 69% من المباني المدرسية التي لجأت إليها الأسر النازحة قد تعرضت للقصف أو الأضرار بشكل مباشر.

يجب أن يتوقف هذا التجاهل الصارخ للقانون الإنساني.

لا يوجد مكان آمن في #غزة.

نحن بحاجة إلى #وقف_إطلاق_النار الآن. pic.twitter.com/Raz2SjRy9F

— الأونروا (@UNRWAarabic) June 23, 2024

وطالبت الحركة المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة هذه الجرائم الخطيرة، والعمل على محاسبة الكيان الصهيوني المارق وقادته مجرمي الحرب على هذه السياسات التي تتحدى من خلالها القوانين الدولية، وتواصل عبرها حرب الإبادة ضد المدنيين العزل في قطاع غزة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة