الاحتلال يشنّ حملة دهم واعتقالات في الضفة الغربية

[[{“value”:”

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة دهم واعتقالات، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، خلال اقتحامات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، باعتقال 5 مواطنين من قرى بيت ابزيغ وصفا وسنجل قرب رام الله، بينهم فتى وأسرى محررين.

ففي محافظة رام الله، أفادت مصادر محلية، باعتقال كل من جلال معروف، وأحمد عبد الرزاق فلنة، ومصطفى ذياب، بعد اقتحام منازلهم في قرية صفا شمال غرب رام الله، إضافة لاعتقال الفتى بهاء ثائر شبانة بعد مداهمة منزل عائلته في بلدة سنجل شمال المدينة، علماً أنه أسير سابق أفرج عن قبل نحو شهر.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المحرر محمود سليمان أبو عادي خلال اقتحام قرية دير ابزيع غرب رام الله، فيما اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان في قرية عجول شمال المدينة.

وفي محافظة نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدة أحياء في المدينة، وتصدّى مقاومون لقوات الاحتلال بإطلاق الرصاص والعبوات الناسفة، حيث استهدفوا آليات الاحتلال بعبوة ناسفة في منطقة رفيديا، وخاضوا اشتباكاً مسلحاً معها.

Your browser does not support the video tag.

وأفادت مصادر محلية بأنّ قوات الاحتلال داهمت بناية بالقرب من المستشفى العربي التخصصي، واقتحمت مركزاً لصيانة الأجهزة الالكترونية وفتشته وعاثت فيه خراباً.

#فلسطين_المحتلة

آثار التخريب الذي خلفته قوات الاحتلال في شركة bci خلال اقتحام حي رفيديا في #نابلس وقبل انسحاب قوات الاحتلال الصهيوني من حي رفيديا قام الجنود بتكسير جميع الكاميرات التي رصدت اصاباتهم وقامت باخذ تسجيلات الكاميرات من داخل احد المحلات ومن داخل شركة bci ايضاً . pic.twitter.com/Seyn0nwUTb

— أكناف – Aknaf (@Aknaf_Al_Aqsa) June 18, 2024

وفي قرية قصرة جنوب نابلس، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات ومداهمات واسعة، واقتحمت عدداً من المنازل وفتشتها، واحتجزت عشرات المواطنين في إحدى المدارس وأخضعتهم لتحقيق ميداني ونكّلت بهم، فيما اعتقلت كل من مصطفى نديم أبو ريدة، وزين سائد كنعان.

وفي أريحا، أفادت مصادر محلية بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت المدينة من مدخلها الجنوبي، وحاصرت منزل الشقيقين محمد وجمال خطاب في حي صبيحة وسط المدينة، قبل أن تعتقلهما.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة