الاحتلال يُقرر إخلاء مقر أونروا الرئيسي في القدس

[[{“value”:”

القدس – المركز الفلسطيني للإعلام

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، إخلاء مقرات وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا، في حي الشيخ جراح شرقي مدينة القدس في غضون شهر ودفع غرامة 27 مليون شيقل.

وأفاد موقع “واينت” الإخباري الإسرائيلي، أن سلطة أراضي إسرائيل أبلغت “أونروا” بضرورة مغادرة مبناها في القدس، وتسديد عشرات الملايين من الشواكل كإيجار متأخر عن السنوات التي استخدمت فيها العقار.

سلطات الاحت.لال تقرر إخلاء جميع مقرات وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا في حي الشيخ جراح بمدينة القدس في غضون شهر وفرض غرامة 27 مليون شيكل

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) May 30, 2024

وصادق الكنيست الإسرائيلي، أمس الأربعاء، بقراءة تمهيدية على مشروع قانون يلغي الحصانة والامتيازات الممنوحة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

ولا يزال يتعين التصويت على مشروع القانون بثلاث قراءات إضافية ليصبح نافذًا، ويأتي ذلك في إطار ما تصفه جهات فلسطينية وأممية ودولية بأنه حملة إسرائيلية لتفكيك “أونروا” وتصفية قضية اللاجئين.

مستوطنون إسرائيليون يضرمون النار مرتين، في محيط المقر الرئيسي لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين “أونروا” بمدينة القدس المحتلة.. الوكالة وصفت ما جرى بأنه “ترهيب وتخريب”. pic.twitter.com/QoHIedfznN

— مجلة ميم.. مِرآتنا (@Meemmag) May 11, 2024

“}]] 

المحتوى ذو الصلة