مصادر مصرية: شاحنات محملة بالمساعدات تستعد للدخول إلى القطاع عبر معبر كرم أبو سالم

 ​   

رفح/PNN- قالت مصادر مصرية، صباح اليوم الأحد، إن 200 من الشاحنات تستعد على الجانب المصري لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم.

وبحسب المصادر فان نحو  200 شاحنة من المساعدات الإنسانية تنطلق من أمام معبر رفح إلى معبر  كرم أبو سالم تمهيدا للدخول إلى قطاع غزة.

وأوضحت المصادر أن الشاحنات المتجهة إلى معبر كرم أبو سالم تتضمن كميات من المساعدات الغذائية إضافة إلى 4 شاحنات تحمل وقودا إلى قطاع غزة مضيفة ان الشاحنات المتجهة من معبر رفح باتجاه معبر كرم أبو سالم تمهيدا لدخولها إلى قطاع غزة سيتم تسليمها إلى الأمم المتحدة على الجانب الفلسطيني.

وأكدت المصادر ان الشاحنة الواحدة من الشاحنات المتجهة إلى معبر كرم أبو سالم للعبور إلى قطاع غزة تحمل ما بين 15 إلى 20 طنا من المساعدات.

ويأتي إدخال المساعدات اليوم لاول مرة منذ احتلال اسرائيل معبر رفح على الحدود مع مصر وتوقف ادخال المساعدات بشكل كامل فيما جرى اتصال هاتفي بين الرئيسان المصري والامريكي بوم الجمعة حيث اتفقت على اعادة ادخال المساعدات برا بالية واتفاق امريكي مصري.

وكانت وكالة  غوث وتشغيل اللاجئين أونروا قد أعلنت في وقت سابق أنه لا يوجد بحوزتها أي مساعدات إنسانية لتوزيعها على السكان في قطاع غزة.

  

المحتوى ذو الصلة