وفد من تلفزيون المهد يزور PNN ويبحث التعاون المشترك

 ​   

بيت لحم / PNN / زار وفد من تلفزيون المهد ممثلا برئيس مجلس ادارة التلفزيون ومديره العام سمير قمصية وطاقم من صحفي القناة العاملة في بيت لحم والخليل شبكة فلسطين الاخبارية PNN حيث كان في الاستقبال الزميل منجد حادو مدير ورئيس تحرير الشبكة.

وفي بداية الزيارة رحب جادو بوفد تلفزيون المهد الذي يعتبر المحطة الوحيدة الصامدة من محطات التلفزة المحلية في بيت لحم والتي لها تاريخ في العمل الاعلامي لخدمة المحافظة مثمنا جهود مديرها العام سمير قمصية وطاقم المحطة على جهودهم وعملهم لخدمة المجتمع.

و وضع جادو قمصية وطاقم المهد ممثلا بالزميلة الصحفية مها يوسف وعامر حجازي بالجهود المبذولة لتعزيز صمود الاعلام ومنها مبادرة نقابة الصحفيين والاتحاد الدولي لتشكيل جمعية الناشرين التي تم الاتفاق على هيئة تاسيسية لكل حقل اعلامي مثل الاذاعات و وكالات وشبكات الانباء عبر الانترنت الى جانب مبادرات وجهود مؤسساتية لمؤسسات اعلامية مستقلة ومتحالفة مثل وطن و PNN مشيرا لجاهزية الشبكة التعاون مع مختلف وسائل الاعلام بما بخدم مصلحة العمل الاعلامي لا سيما في ظل هذه الظروف الصعبة التي تتعرض فيها المنظومة الإعلامية الفلسطينية لاستهداف من حيث قتل الصحفيين واعتقالهم وتدمير مؤسساتهم وملاحقتهم وتقييد وصولهم عبر منصات التواصل الاجتماعي.

واشار قمصية الى ان زيارة شبكة فلسطين الاخبارية ياتي في اطار التعاون وتعزيز علاقات العمل المشترك مشيرا الى ان شبكة PNN شبكة رائدة وتتقدم الحدث الاعلامي على اكثر من مجال ولا بد من تعزيز التعاون.

واشار قمصية الى ان وسائل الاعلام المحلية الفلسطينية المستقلة تواجه تحديات كبيرة اليوم لاسباب عديدة مشيرا الى ان وحدتها وعملها المشترك سيساهم بنتائج ايجابية على اكثر من صعيد لا سيما لمواجهة حالة التضييق والملاحقة التي تتعرض لها.

واشار قمصية ان المحطات المحلية يمكن ان تكون اداة مهمة في ايصال المعلومة ومواجهة تقييدات وسائل التواصل الاجتماعي مشددا على اهمية وضع اليات تعاون متواصل لضمان الوصول للمعلومة واستدامة وسائل الاعلام كل في مجال عمله.

وفي نهاية الزيارة اطلع جادو قمصية وطاقم المهد على خطط الشبكة الاعلامية واقسامها من انتاج وتدريب وتحرير وخدمات اذاعية وتم الاتفاق على مواصلة البحث في تعزيز اليات التعاون.

  

المحتوى ذو الصلة