الحرب الاسرائيلية على غزة في يومها ال207 شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على غزة وحماس تبحث مقترح الهدنة الجديد

 ​   

غزة/PNN-دخلت الحرب الإسرائيلية على غزة، يومها الـ207، حيث واصل الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، قصف مناطق القطاع المختلفة لا سيما مدينتي رفح وخانيونس ودير البلح، ما أوقع عشرات الشهداء ومئات الجرحى.

ونفذ الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات على شمال مخيم النصيرات وسط القطاع، كما استهدفت غارة إسرائيلية محيط مخيم جباليا، وقصفت المدفعية الإسرائيلية مسجد ومنزلين في منطقة معن.

وارتفع عدد الشهداء منذ فجر اليوم إلى 34 شهيدا، بينهم 26 شهيدا في رفح، إثر تواصل غارات الاحتلال على منازل المواطنين.

وقصفت مدفعية الاحتلال شرق جباليا شمال القطاع، ومنطقة جحر الديك وسط القطاع، والمناطق الجنوبية من مدينة غزة.

وفي وقت سابق، استشهد أربعة مواطنين بينهم ثلاث نساء، وأصيب آخرون، في غارة للاحتلال الإسرائيلي استهدفت شقة سكنية في حي تل السلطان بمدينة رفح، كما شن طيران الاحتلال غارات على أراض زراعية غرب مخيم النصيرات، واستهدف منازل المواطنين غرب الزوايدة وسط القطاع.

وعلى صعيد مفاوضات صفقة التبادل ووقف إطلاق النار، غادر وفد حركة حماس العاصمة المصرية القاهرة، بعد اجتماع أجراه مع مسؤولي الملف الفلسطيني بجهاز المخابرات العامة المصرية، برئاسة اللواء عباس كامل، للتشاور مع قيادات الحركة حول مقترح الهدنة الجديد في قطاع غزة، على أن يعود في وقت قريب لتقديم رد الحركة النهائي.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة، إن حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفعت إلى 34 ألفًا و488 شهيدًا، بالإضافة لـ 77 ألفا و643 مصابا، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي.

  

المحتوى ذو الصلة