جباليا : اللجنة الشعبية تكرم ٥٠ من ابناء الشهداء

 ​   

غزة /PNN كرمت اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم جباليا “ 50 “   طفل وطفلة من ابناء الشهداء و ذلك ضمن برنامج كفالات الايتام و ابناء الشهداء حرب 2024 “الدفعة  الثانية  “ و ذلك بحضور د . رامز تمراز سفير منظمة الكشاف العربي و ممثل جمعية الارشاد و الاصلاح الجزائرية.

و تحدث أ ماجد عكاشة رئيس اللجنة في بداية التكريم متوجها بالدعاء و الرحمة على ارواح الشهداء و الطلب  بالوقوف و قراءة الفاتحة على ارواحهم الطاهرة ، ثم رحب بالحضور من الامهات و الزوجات الماجدات  و اباء الشهداء و ابنائهم..

و نقل عكاشة رسالة من د . احمد ابو هولي 
رئيس دائرة شؤون اللاجئين و عضو اللجنة التنفيذية ل م ت ف الى كافة الحضور ونقل لهم أحر التعازي مشددا على ان منظمة التحرير  هي المظلة التي تجمعنا ، مؤكدا على ان رسالتنا الى الاكرم منا جميعا بان نكون محافظين على سيرتهم العطرة و اثرهم الطيب و سنبقى امناء على دمائهم الطاهرة و  التي تعتبر  الزيت الذي يضيئ لنا سراج طريق العز و الكرامة لنهتدي به الى دروب  الحرية حتى تحقيق هدفنا في اقامة دولتنا الفلسطينية العتيدة بعاصمتها القدس .

و أشار  الى الدور الوطني و الاخلاقي الذي من الواجب علينا اخوة  ورفاقاً في اللجنه الشعبية ان نحافظ عليه وهو بذل الجهد والعمل المتواصل بالبحث عن سبل الدعم و الاسناد لاسر وابناء الشهداء وان هذا التكريم واجبٌ ديني لاولئك الاكرم منا جميعا 
واضاف أ.عكاشه الى الدور التاريخي الذي تقوم به حكومة الجزائر وليس بالغريب على بلد المليون شهيد و مؤسساته وجمعياته ان تسير على درب العطاء الذي اعتاد عليه شعبنا الفلسطيني منذ بدايه الثورة ، وتوطيد العلاقه مع شعبنا و قضيتنا و دعم  القائد الشهيد   ياسر عرفات .

كما توجه أ.عكاشه قائلاً من لا يشكر الناس لا يشكر الله موجهًا التحيه الى منظمه الكشاف العربي – مكتب فلسطين – على دعمه لهذا التكريم مع التاكيد على ضروره التواصل واستمرارية الاتصال معنا في اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم جباليا لاستكمال باقي الدفعات و تطوير و توسيع سبل و طرق الخير الى شعبنا الفلسطيني خاصة في هذه الظروف الصعبة التي نعيشها في هذه المرحله .

وتحدث د.رامز تمراز مقدما الشكر الى اللجنه الشعبية للاجئين في مخيم جباليا على رعايتها لحفل تكريم “الدفعة الثانية ” ابناء الشهداء حرب غزه 2024 وعلى جهودهم وعملهم الدؤوب والمميز في سبيل خدمة قضيتنا وابناء شعبنا الفلسطيني.

واكد د.تمراز على تعهده بالمضي و استمرارية  الدعم و تقديم  الكفالات بصورة متواصلة حتى استكمال باقي الدفعات بصورة تليق بكرامه وتكريم ابناء الشهداء .

 واشار د.تمراز  الى ان عدد المكرمين من الابناء في الدفعة الاولى 50  كفالة بقيمة 300 شيكل والبالغ اعمارهم من عمر يوم ولغاية 12 عامًا وسيتم ترتيب باقي الاجراءات باحضار المستندات و الوثائق المطلوبة بعد انتهاء العدوان على  غزة ليتم صرفها بصورة شهرية و منتظمة ..

واشار د.تمراز انه من خلال تجاربهم والعمل في مجال التكريم وصرف الكفالات لابناء الشهداء فانه يلاحظ أن العدد الاكبر من اولئك الابناء يصبحون في مستقبلهم من القاده والسياسين والاطباء و المهندسين ومن اصحاب المراكز المرموقه في المجتمع وهذا تاكيدا على امتداد هذه الشجره الطبية المباركة لابائهم الذين سبقونا الى جنات النعيم في الفردوس الاعلى ليحملوا تاج الوقار ويضعوه على رؤوس ابائهم ويكونوا شفعاء لهم يوم القيامة  .
في نهاية  اللقاء وبحضور جمع غفير تم توزيع المكارم والكفالات على ابناء الشهداء بمشاركة اسرهم وذويهم واقاربهم .

  

المحتوى ذو الصلة