‏PNN بالفيديو : غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم تنظم بازار صمود النسوي بهدف دعم وتعزيز برنامج الاقتصاد المقاوم

 ​   

بيت لحم /PNN / نظمت غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم معرض ويازار صمود للمنتجات النسوية العاملات ضمن برنامج صاحبات الاعمال بهدف تعزيز ودعم اقتصاد النساء في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعاني منها بيت لحم جراء الحصار والاغلاق المقروض عليها والذي اثر على كافة نواحي الحياة.

وقال الدكتور سمير حزبون رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم في حديث مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان افتتاح هذا البازار يحمل رسالة تعزيز الصمود للاقتصاد والمشاريع الصغيرة لا سيما المشاريع التي تقودها النساء.

واضاف حزبون البازار جاء للتاكيد للنساء انهن لسن متروكات وحدهن لا سيما في ظل هذه الظروف الصعبة التي تعاني منها فلسطين عموما وبيت لحم خصوصا في ظل استمرار حرب الابادة الهمجية التي تشنها اسرائيل على الشعب الفلسطيني.

واشار الى ان هذا البازار هو مقدمة جهد لتطوير مفهوم التنمية من اجل الصمود مضيفا ان الغرفة ستواصل العمل من اجل دعم الاقتصاد الفلسطيني في بيت لحم بكل ما يتوفر لها من جهود.

واكد رئيس الغرفة التجارية ان محافظة بيت لحم تعتبر الاكثر تضررا جراء الحصار حيث توقفت بعض القطاعات التجارية الاساسية مثل السياحة والنسيج عن العمل بشكل كامل هذا الى جانب توقف العمال بالداخل وعدم تلقي موظفي الحكومة لرواتبهم مما عطل الحياة بشكل كبير وهو ما يستدعي التحرك الفوري على اكثر من صعيد لانقاذ بيت لحم.

من ناحيتهن عبرت صاحبات المشاريع النسوية عن تقديريهن لهذه اللفتة من قبل الغرفة التجارية حيث اكدن على اهمية الاسناد والدعم لهن مما يساعد في تقوية الاقتصاد المحلي بشكل عام واقتصادهن بشكل خاص

وقال عدلة طه عضوة هيئة عامة في العرفة التجارية ضمن مشروع دبس الفلاحة في اطار برامج صاحبات الاعمال التابع للغرفة التجارية انه تشكر غرفة تجارة وصناعة بيت لحم على هذه المبادرة في ظل هذا الوقت بالذات حيث تعاني النساء وصاحبات المشاريع حالة من الركود الاقتصادي في ظل الاوضاع الصعبة والحصار الذي تعاني منه بيت لحم.

واشارت الى انها تتمنى ان يساهم هذا السوق في تحريك عجلة الاقتصاد للمشاريع النسوية ومنها مشروعها من خلال محاولة تسويق بعض المنتجات والصناعات الزراعية.

من ناحيتها قال وصال خير صاحبة مشروع ما لذ وطاب لصناعة التمور والمكسرات ان هذا البازار سيساعد النساء على تسويق بعض المنتجات في هذه الظروف معربة عن الامل بانتهاء الحرب والعدوان الاسرائيلي على غزة والضفة لان هذا العدوان والحرب ادت لازمات اقتصادية كبيرة.

واشارت الى انها تامل اليوم بتسويق بعض من منتجاتها اليدوية المصنوعة من التمور والمكسرات بما يساهم بتحسين الوضع الاقتصادي. 

يشكل افتتاح بازار صمود من قبل الغرفة التجارية ببيت لحم محاولة اولية بسيطة لتحريك الاقتصاد حيث تامل الغرفة بان يكون هناك خطوات قادمة لاسناد اقتصاد المحافظة المنهار بقعل إجراءات الاحتلال المتمثلة بالحصار والاغلاق.

  

المحتوى ذو الصلة