المستشارة القانونية للحكومة الإسرائيلية تحذر من انتهاك القانون الدولي

 ​   

الداخل المحتل/PNN-حذَّرت المستشارة القانونية للحكومة الإسرائيلية غالي باهارف ميارا، اليوم الثلاثاء، من تصريحات وزراء بالحكومة بشأن الحرب على غزة، من شأنها أن تُوظَّف ضد إسرائيل كونها تنتهك القانون الدولي، حسبما أفادت قناة “أخبار 12” العبرية.

جاء ذلك بعد أن شاركت ميارا، أمس الاثنين، في اجتماع مغلق مع وزراء إسرائيليين، بحضور رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، حذَّرت خلاله من أن “تداعيات خطيرة قد تنجم عن تصريحات يدلي بها وزراء بالحكومة، يمكن تفسيرها على أنها دليل على ارتكاب جرائم حرب”.

وفي الوقت نفسه، شهد الاجتماع توبيخ عدد من الوزراء من قِبل رئيس الحكومة بشأن ما يطلقونه من تصريحات، وطالبهم بتعلم كيفية الصمت.  

القناة أشارت إلى أنه في أعقاب التصريحات “المشينة” من جانب عدد من الوزراء على خلفية حرب “السيوف الحديدية”، شاركت المستشارة القانونية للحكومة في اجتماع مغلق وأبلغت الوزراء أن تصريحاتهم “تحمل تداعيات خطيرة تتعلق بالقانون الدولي”.  

وحدَّدت القناة تصريحين لوزيرين تسببا في بناء تقدير الموقف الخاص بالمستشارة القانونية، أولهما تصريح وزير الزراعة من حزب “الليكود” آفي دِيختِر، والذي كان في الماضي رئيسًا لجهاز “الشاباك”. 

  

المحتوى ذو الصلة