27 يومًا للعدوان على غزة .. إبادة جماعية وتدمير ممنهج

دخلت محرقة قوات الاحتلال الصهيوني، في قطاع غزة، يومها الـ 27 تواليًا، بشن طائرات العدو عشرات الغارات وقصف المزيد من المنازل على رؤوس ساكنيها، واستهداف المستشفيات، وقصف مدفعي لا يتوقف، وتوغل بري من عدة محاور يرتكز على سياسة الأرض المحروقة والتدمير الشامل، ويجابه بمقاومة باسلة؛ وسط اقتراف مجازر دموية وتنفيذ إبادة جماعية ضد المدنيين.

وأفاد مراسلنا، أن قوات الاحتلال الصهيوني واصلت شن مئات الغارات مع استمرار القصف المدفعي العنيف دون أي محرمات أو التزام بقواعد الحرب الإنسانية.

وجددت طائرات الاحتلال في وقت مبكر قصفها الجوي العنيف على المنطقة الغربية لمدينة غزة، وسط اشتباكات ضارية مع القوات المتوغلة في منطقة الكرامة شمال مدينة غزة.

وصباح اليوم، استشهد 5 مواطنين وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف محيط مدرسة للأونروا بمخيم الشاطئ غرب غزة.

#صور.. #عاجل
وزارة الداخلية: طواقم الدفاع المدني والخدمات الطبية في نقل عدد من الإصابات جراء قصف الاحتلال لمنازل في شارع النصر. pic.twitter.com/J60v8lusmf

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) November 2, 2023

وأفاد مراسلنا، أن طيران الاحتلال الإسرائيلي قصف منطقة دوار الشيخ زايد شمال غزة، وشن غارة استهدفت ميناء خانيونس.

وارتقى شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا في حي الزيتون بمدينة غزة.

ونفذت طائرات الاحتلال 6 غارات جوية في محيط شارع 10 غرب مدينة غزة، مع قصف مدفعي متواصل في كل أرجاء القطاع.

وأعلنت زارة الصحة في غزة: توقف المولد الرئيس في المستشفى الإندونيسي وخروج أجزاء واسعة من المستشفى عن الخدمة؛ ما سيضع المرضى في خطر محدق.

يأتي في وقت تكررت غارات الاحتلال محيط المستشفى.

#شاهد

اثناء عملها في استقبال المصابين بمشفى الاندونيسي، الحكيمة غادة أبو عيدة تُصدم بوجود ابنتها على حمالة المصابين pic.twitter.com/H7IBOOw6nw

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) November 2, 2023

ووصل 18 شهيدًا إلى المستشفى الإندونيسي بعدما شنت طائرات الاحتلال غارات على منطقة الخلفاء في مخيم جباليا.

وبعد منتصف الليلة شنت طائرات الاحتلال عدة غارات على جباليا وشمال غرب غزة ما أدى إلى ارتقاء شهداء وجرحى.

والليلة الماضية، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي أنه في أقل من ٢٤ ساعة تجاوز عدد ضحايا مجزرتي جباليا الأولى والثانية يتجاوز ١٠٠٠ ما بين شهيد وجريح ومفقود، حيث بلغ الشهداء ١٩٥ والمفقودين تحت الأنقاض ١٢٠ والجرحى ٧٧٧.

كما قصفت الزوارق الحربية الإسرائيلية عددا من المناطق المتاخمة لساحل قطاع غزة.

يترافق ذلك مع استمرار الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية بقيادة كتائب القسام وقوات الاحتلال في عدة محاور، وسط قصف مدفعي إسرائيلي مكثف على مناطق عدة بالقطاع.

في هذه الأثناء تمكنت كتائب القسام من استهداف عدة آليات للاحتلال في محاور التوغل شمال غرب غزة وشرقي جنوبها، وخوض اشتباكات من النقطة صفر.

تغطية صحفية: “جانب من الاشتباكات  العنيفة بين المـــقاومة وقوات الاحتلال في عدة محاور من مدينة غزة”#غزه_مقبرة_الغزاة pic.twitter.com/eX27nM4Py3

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) November 2, 2023

حصيلة

ومساء الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى 8796 شهيدا، منهم 3648 طفلا و2290 سيدة، منذ 7 أكتوبر الماضي.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، في مؤتمر صحفي: إن العدوان أسفر أيضًا عن 22219 مصابا، فيما تلقت الوزارة 2030 بلاغا عن مفقودين تحت الأنقاض حتى الآن، نصفهم تقريبا من الأطفال.

وأكد استشهاد 132 من الكوادر الطبية بسبب العدوان الإسرائيلي، فيما خرجت 16 مستشفى عن الخدمة بسبب الاستهداف الإسرائيلي ونفاد الوقود وكان آخرها مستشفى الصداقة التركي.

 

المحتوى ذو الصلة