الموجز

 ​   

-سلطات الاحتلال الإسرائيلي، حتى ساعات فجر اليوم الأربعاء، تسليم جثماني الشهيدين سعود عبد الله الطيطي، ومحمد غازي أبو ذراع، بعد أن كان جيش الاحتلال أطلق النار عليهما في منطقة دير الحطب شرق نابلس في الضفة الغربية المحتلة مما ادى لاستشهادهما.

-المستوى السياسي الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، حظر اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى خلال فترة العشر الأواخر من شهر رمضان، ووزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير ينتقد القرار ويعتبره خطأ فادح سيؤدي إلى التصعيد.

نحو 20 ألف مصلٍّ  أدوا صلاتي العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصى المبارك، مساء اليوم الثلاثاء، رغم الإجراءات العسكرية المشددة التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي على وصول المصلين إلى المسجد، وعند أبوابه.

 

 -الأسير خضر عدنان (44 عامًا) من بلدة عرابة جنوب جنين، يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام رفضًا لاعتقاله لليوم الـ67 على التوالي، في ظروف صحية صعبة للغاية. الولايات المتحدة توجه رسائل تطمئن فيها إسرائيل فيما يتعلق بتسريب الوثائق السرية من وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، وذلك عبر محادثات جرت بين مسؤولين من واشنطن وتل أبيب.

توقعت دائرة الأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، أن يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي المصحوب بكتلة هوائية باردة، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح ادنى من معدلها العام بحدود 9 درجات مئوية وتسقط زخات من الامطار على مختلف المناطق وتكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا، 

  

المحتوى ذو الصلة