وفاة حاج فلسطيني أثناء تأديته فريضة الحج

 ​   

مكة المكرمة /PNN /توفي حاج فلسطيني، اليوم الأحد، في أحد مستشفيات مدينة مكة المكرمة، أثناء تأديته مناسك فريضة الحج، بعد تعرضه لجلطة.

وقال وكيل وزارة الأوقاف، رئيس بعثات الحج حسام أبو الرب، إن الحاج فتحي حمد عبد الفتاح دغامين ( 75 عاما)، من بلدة السموع جنوب الخليل، قد توفي في مستشفى الملك عبد العزيز، بعد تعرضه لجلطة، عقب عودته من أداء  طواف الافاضة.

وأضاف ابو الرب، أن الطواقم الادارية الخاصة ببعثة الحج الفلسطيني تتابع اجراءات الدفن.

على صعيد اخر قال  أبو الرب، إن كافة حجاج فلسطينبخير، وقد انتهوا صباح اليوم، من النزول عن صعيد عرفاتنحو مزدلفة، متوجهين إلى مكة المكرمة حيث قامو برميجمرة العقبة الكبرى، وأدوا طواف الإفاضة والسعي بينالصفا والمروة، ومعظمهم أدى صلاتي الفجر والعيد فيرحاب الحرم المكي الشريف.

وأضاف أبو الرب أن البعثة لم تسجل هذا العام حالاتمرض أو أي أمر خارج عما تم التخطيط له في المشاعرالمقدسة، مؤكدا أنه رغم ارتفاع درجات الحرارة في المشاعرإلا أن حجاجنا كانوا في خيام مكيفة وعملت بعثة الحجالفلسطينية على توفير المياه المبردة لهم جميعا.

وأشار إلى أن الأجواء الايمانية سادت بحمد الله على كافةحجاجنا في  أجواء غلب عليها الدعاء والابتهال إلى المولىعزل وجل أن يتقبل عبادتهم ويرحم شهداء فلسطين، وأنيرفع البلاء عن شعبنا في غزة والضفة والقدس، وأنيعودوا إلى وطنهم الغالي بخير وسلامة.  

وأكد أبو الرب أن بعثة الحج الفلسطينية تعمل على مدار الساعة بمختلف طواقمها بتوجيهات وزير الاوقاف الدينية محمد نجم، على تقديم الخدمة المطلوبة للحجاج وأنها ستكمل البرامج المعدة حتى عودة الحجيج إلى أرض الوطن خلال الأيام المقبلة.

  

المحتوى ذو الصلة