وزير الخارجية الإيراني: أمريكا شريكة في اغتيال نصر الله

[[{“value”:”

طهران – المركز الفلسطيني للإعلام

أكد وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقتشي، أن الولايات المتحدة الأمريكية شريكة لإسرائيل في اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، ولا يمكنها التنصل من هذه الحقيقة.

وقال عراقتشي في تصريحات إعلامية، إن استشهاد نصر الله، يمثّل “خسارةً كبيرةً”، مشدداً في الوقت نفسه على أنّ ذلك “لا يعني نهاية المقاومة، بل إنّه يبشّر ببداية فصل جديد، يتميّز بقوة أكبر”.

عباس عراقجي: هناك خطر نشوب حرب شاملة في المنطقة، ونعتبر #أمريكا شريكة في جريمة اغتيال حسن نصر الله ولا يمكنها التنصل من هذه الحقيقة#حرب_غزة pic.twitter.com/MYShysxTUv

— قناة الجزيرة (@AJArabic) September 29, 2024

وأضاف أنّ “في صفوف حزب الله العديد من الرجال العظماء”، متقدّماً بالتعازي والمواساة إلى الشعب اللبناني وحزب الله.

وشدّد وزير الخارجية الإيراني على أنّ استشهاد نصر الله “لن يمرّ من دون ردّ، وسيزيد من قوة حزب الله، ولن يزعزع المقاومة”.

🔴وزير الخارجية الإيراني عباس عراقتشي في مقابلة مع الميادين: أتقدم بالتعازي والمواساة إلى الشعب اللبناني و #حزب_الله

🔺عراقتشي للميادين: خسارة #السيد_حسن_نصرالله هي في الواقع عظيمة ومع ذلك فإن حزب الله يتمتع بالعديد من الرجال العظماء pic.twitter.com/neKyhrFwYA

— وكالة مهر للأنباء (@mehrnewsarabic) September 29, 2024

واغتالت طائرات الاحتلال الإسرائيلي -من طراز “إف 35”- الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، مساء يوم الجمعة الماضي، إثر غارات عنيفة وغير مسبوقة، على حي سكني بمنطقة حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية، المعقل الرئيسي لـ”حزب الله”، ما أدى إلى استشهاده ودمار كبير في المنطقة المستهدفة.

ونعت قيادة “حزب الله” اللبناني أمس السبت، أمينها العام، مؤكدة أنها ستواصل “جهادها في مواجهة العدو، وإسنادًا لغزة وفلسطين، ودفاعا عن لبنان وشعبه الصامد والشريف”.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة