وزارة الصحة تعلن وصول وحدات دم وأدوية هيموفيليا إلى غزة

[[{“value”:”

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الخميس، وصول وحدات الدم من مختلف الزمر، التي “تبرع بها أبناء الشعب الفلسطيني في المحافظات الشمالية، إلى قطاع غزة”.

كما أعلنت الوزارة، عن وصول شحنة أدوية لعلاج مرضى “الهيموفيليا” في قطاع غزة، ضمن شحنة وحدات الدم التي وصلت مساء اليوم إلى مراكز العلاج في “المحافظات الجنوبية”.

تغطية صحفية: ضمن حملة دمنا واحد.. وزارة الصحة تعلن وصول “وحدات الدم” و”أدوية الهيموفيليا” التي تبرع بها الفلسطينيون إلى قطاع غزة. pic.twitter.com/sNMjRRuy65

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) August 8, 2024

وقال وزير الصحة في السلطة الفلسطينية ماجد أبو رمضان، إن “الوزارة تبذل كل الجهود لمساندة وإغاثة أبناء شعبنا في قطاع غزة، والعمل على توفير كل الاحتياجات الصحية اللازمة”.

وأشاد أبو رمضان “بهبة الفلسطينيين للتبرع بالدم في المحافظات الشمالية كافة لأهالي قطاع غزة”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 39 ألفا و699 شهيدا، وإصابة 91 ألفا و722 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة