هاريس: لا أنوي تغيير سياسات تصدير الأسلحة لإسرائيل

[[{“value”:”

نيويورك- المركز الفلسطيني للإعلام

قالت المرشحة الرئاسية للانتخابات الأمريكية عن الحزب الديمقراطي كامالا هاريس إنها لا تنوي فرض حظر على تصدير الأسلحة إلى “إسرائيل”، في حال فوزها بالانتخابات، فيما دعت إلى “وقف إطلاق النار في غزة”.

جاء ذلك في مقابلة على قناة “سي إن إن”، وهي أول مقابلة تجريها عقب ترشيحها رسميا وترشيح تيم والز نائبا لها.

المرشحة الرئاسية الأمريكية كامالا هاريس لـCNN: يجب التوصل إلى اتفاق في #غزة#مدونة_العرب pic.twitter.com/RVbfSqa6wl

— مدونة العرب (@AlarabBlog) August 31, 2024

وأشارت هاريس إلى دعمها “حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها” وأن موقفها في هذا الموضوع واضح.

وقالت: “اسمحوا لي أن أتحدث بوضوح، تعهدي بالدفاع عن إسرائيل وحقها في الدفاع عن نفسها أمر قطعي لا يتزعزع. هذا لن يتغير”، مشيرة إلى أن أولويتهم في الوقت الحالي هي اتفاق وقف إطلاق النار في غزة.

“هل تعلمين أن الوليد يسوع في بيت لحم تحت الأنقاض؟ لماذا لا تدعين إلى وقف لإطلاق النار!”.. ممثلة عن ولاية ديلاوير تقاطع خطابا لنائبة #بايدن، كامالا هاريس.. شاهد#حرب_غزة pic.twitter.com/Og2gwpHOJu

— مجلة ميم.. مِرآتنا (@Meemmag) December 12, 2023

ولدى سؤالها عن إصرار أعضاء من الحزب الديمقراطي على المطالبة بـ”حظر تصدير الأسلحة لإسرائيل”، و”تغيير سياسة التسليح” أجابت هاريس: “كلا، علينا أن نهتم بالاتفاق الآن”.

وأضافت: “يجب أن تنتهي هذه الحرب. علينا إكمال الاتفاق وإعادة الأسرى، دعونا ننقذ الأسرى ونضمن وقفا لإطلاق النار”.

حتّى الآن.. الكيان الغاصِب تسلّم من رأس الكف.ر والإر.هاب أكثر من 50 ألف طنّ من المعدّات العسكريّة عبر 500 رحلة جويّة و107 شحنات بحريّة!!!.
وما خفي أعظم!!!.

في المقابل: ماذا قدّمت دولنا وماذا قدّم حكّامنا؟!
سوى الخيانة والعمالة!! والتآمر والنذالة!!.
بل وشاركوا أمريكا في دعم… pic.twitter.com/cXuPOzIB60

— أحمد الشمالي (@Ahmad_Chimaly) August 26, 2024

ويتهم أمريكيون مناصرون للقضية الفلسطينية إدارة الرئيس بايدن بالنفاق في قضية غزة، حيث إنها في الوقت الذي تقول فيه إنها تسعى لوقف إطلاق النار، تصر على دعم قوات الاحتلال الإسرائيلي بالأسلحة التي تمكنها من الاستمرار في تنفيذ الإبادة الجماعية هناك.

والأسبوع الماضي كشفت وزارة الحرب الإسرائيلية أن الطائرة رقم 500 في الجسر الجوي الأمريكي للمعدات العسكرية والذخائر هبطت في “إسرائيل”.

الصحفي الفلسطيني الأمريكي، رامي خوري: “محادثات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحمـ ـاس هي ديناميكية سياسية وهمية تقودها الولايات المتحدة، وهي جهة فاعلة غير محايدة تزود الاحتلال بالسلاح”.#مجلة_ميم pic.twitter.com/krNMUw5KMC

— مجلة ميم.. مِرآتنا (@Meemmag) August 27, 2024

وأشارت في بيان إلى أنه خلال العملية، تم جلب أكثر من 50 ألف طن من المعدات العسكرية إلى “إسرائيل” في 500 رحلة جوية و107 سفن.

منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يشن الاحتلال الإسرائيلي بدعم أمريكي حرب إبادة على غزة خلفت أكثر من 133 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة