نصر الله: صمود المقاومة جعل فلسطين القضية الأولى عالميًا

[[{“value”:”

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، اليوم الاثنين، إن فلسطين أصبحت اليوم هي القضية الأولى عالميا، بفعل صمود المقاومة والشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأشار نصر الله، في كلمة مسجلة، إلى أن من جملة أهداف المقاومة في غزة من عملية “طوفان الأقصى” يوم السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، كان إعادة إحياء القضية الفلسطينية.

ولفت إلى أن الحديث في العالم كله اليوم عن أحقية الشعب الفلسطيني بإقامة الدولة الفلسطينية، والفضل في ذلك يرجع لعملية “طوفان الأقصى”.

الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله:

أهم مشهد يعبر عن صورة الانتصار للمقاومة هو عندما رفع مندوب “إسرائيل” لدى الأمم المتحدة صورة القائد الكبير الشجاع يحيى السنوار pic.twitter.com/giiIaQebd6

— أركـــــــــان (@ar2aan) May 13, 2024

وقال: “بالرغم من الأكاذيب الأمريكية والإسرائيلية، هناك أكثر من 140 دولة تطالب بالحق وإعطاء عضوية كاملة لفلسطين، وترفضها 9 دول على رأسهم أمريكا”.

وأردف نصر الله: “صمود الفلسطينيين أجبر الولايات المتحدة المنافقة والكاذبة أن تتحدث عن إقامة دولة فلسطينية، وهذا هو الانتصار الحقيقي”.

“كان مسطل صار مستهبل ومكتر”..

هكذا سخر السيد حسن نصر الله من تصريح وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت 👇 pic.twitter.com/nqYUGEKWSV

— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) May 13, 2024

وشدد على أن جبهات لبنان، واليمن، والعراق، والضفة الغربية، وإيران، كلها مكملة لجبهة غزة.

وأشار نصر الله إلى أنه في الشهر الثامن للحرب على غزة هناك إجماع في “إسرائيل” على الفشل في تحقيق أهداف الحرب.

وقال: “إسرائيل قاتلة الأطفال والنساء والمستكبرة على القيم الإنسانية والاخلاقية.. هذه هي صورة إسرائيل اليوم في العالم.. هذه النتيجة ما كانت لتتحقق بعشرات السنين، إنما تحققت بفعل المقاومة”.

بالفيديو | السيد نصر الله: جبهة المقاومة في لبنان مستمرة في إسناد قطاع غزة وتصعد حسب معطيات الميدان pic.twitter.com/eJ9gxpb7Ku

— قناة المنار (@TVManar1) May 13, 2024

“}]] 

المحتوى ذو الصلة