نائبة فلسطينية بمجلس “كولورادو” تدعو هاريس لتغيير السياسات الأمريكية

[[{“value”:”

واشنطن – المركز الفلسطيني للإعلام

دعت النائبة الديمقراطية في المجلس التشريعي لولاية كولورادو الأمريكية، إيمان جودة، كامالا هاريس، مرشحة الديمقراطيين للانتخابات الرئاسية، إلى الاستماع إلى أصوات الناخبين فيما يخص القضية الفلسطينية، مشددة على أن “فلسطين في حاجة لدعمنا”، حسب تعبيرها.

وقالت جودة، وهي أول مسلمة وفلسطينية تنتخب في مجلس كولورادو، إن خطاب هاريس أمام المؤتمر الديمقراطي الوطني “يشكل لحظة تاريخية لأمتنا، ورمزا لما سيكون عليه مستقبل التمثيل”.

سحبت مجموعة تدعى “نساء مسلمات من أجل هاريس” دعمها لمرشحة الحزب الديمقراطي الأميركي للانتخابات الرئاسية كامالا هاريس، بسبب رفض حملتها صعودَ متحدث أميركي من أصل فلسطيني على خشبة المسرح في المؤتمر الوطني الديمقراطي، بحسب صحيفة “الجارديان” البريطانية
التفاصيل: https://t.co/JG3MLIJFRL pic.twitter.com/ciNp2FL2f2

— Asharq News الشرق للأخبار (@AsharqNews) August 23, 2024

فرصة لاتجاه جديد

وأضافت في مقال نشره موقع “ذي هيل” وترجمته “عربي21″، أن هاريس “باعتبارها أول امرأة سوداء وآسيوية تفوز بترشيح حزب رئيسي، فإن مجتمعات الملونين، مثل مجتمعي، ترى فيها فرصة لاتجاه جديد في بلدنا”.

واستدركت، “إلا أن غالبية الأمريكيين، يعتقدون، أن الحاجة تدعو وبناء على الاتجاه الجديد، لرسم مسار مختلف تماما عن ذلك الذي اتبعه بايدن ومن سبقوه فيما يتعلق بالحرب على غزة وحقوق الفلسطينيين”.

توسعت في مسألة الحرب على #غزة.. موفد التلفزيون العربي يرصد أبرز ما جاء في خطاب كامالا #هاريس في مؤتمر الحزب الديمقراطي بـ #شيكاغو@ahmedkhair pic.twitter.com/WVXZY6MYN7

— التلفزيون العربي (@AlarabyTV) August 23, 2024

وقالت جودة: “بصفتي فلسطينية أمريكية انتخبت لمجلس ولاية كولورادو التشريعي، فقد كان محبطا مشاهدة بايدن وهو يسهل ويشجع حرب إسرائيل الوحشية على غزة وبمليارات الدولارات من الأسلحة الأمريكية”.

وبينت أن معدل ما أرسلته الولايات المتحدة إلى “إسرائيل” خلال الأشهر العشرة الأخيرة كان شحنة أسلحة كل أربعة أيام. كما خصصت إدارة بايدن أكثر من 18 مليار دولار في عمليات نقل الأسلحة خلال تلك الفترة، ووافقت على تمويل عسكري آخر بقيمة 20 مليار دولار.

نشطاء داعمون لـ #فلسطين يقاطعون كلمة تيم والز، المرشح لمنصب نائب كامالا #هاريس، أثناء كلمة له عن قضايا المرأة في المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي، تنديدا باستهداف الاحتلال الإسرائيلي للنساء في #غزة pic.twitter.com/FKI4j0M7Fd

— التلفزيون العربي (@AlarabyTV) August 22, 2024

وأضافت أنها عندما تتحدث مع أبناء منطقتها الانتخابية بكولورادو (المنطقة 41) تكتشف أنهم على معرفة تامة بمليارات الدولارات التي أنفقت على المساعدات العسكرية والاقتصادية لـ”إسرائيل” كل عام و”تخيلوا لو تم استثمار هذه الأموال على التعليم والإسكان والرعاية الصحية هنا في الداخل”.

وذكّرت جودة بحصيلة الشهداء الذين سقطوا خلال العشرة أشهر الأخيرة في غزة، وهي أكثر من 40,000 فلسطيني، بمن فيهم 15,000 طفل حيث “استخدمت إسرائيل التجويع كوسيلة حرب ضد السكان وخرقت كل خط أحمر وضعه بايدن”.

المرشح الجمهوري دونالد ترمب يسخر في سلسلة منشورات من كامالا هاريس pic.twitter.com/WfjIPKqH5B

— الجزيرة مصر (@AJA_Egypt) August 23, 2024

تغيير السياسات

وترى جودة، أن الموقف الإسرائيلي الرافض وبالإجماع لإقامة دولة فلسطينية يمثل مشكلة للولايات المتحدة، “فقد كان حل الدولتين وعلى مدى السنين الماضية بمثابة النقاش الرئيسي الذي تستخدمه الولايات المتحدة لذر الرماد في العيون وصرف الانتباه عن نظام الفصل العنصري الإسرائيلي والاعتراف به. لكن إسرائيل تجعل من الصعب أكثر فأكثر الحفاظ على هذا الموقف الخيالي”.

وفي بداية هذا العام، قالت جودة إن “أكثر من 750,000 ناخب أعلنوا في أوراق الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي بأنهم غير ملتزمين بانتخاب المرشح الديمقراطي في حينه بايدن، وربطوا منح أصواتهم إليه بتغيير في مسار السياسة التي ينتهجها من غزة وإسرائيل”.

كامالا هاريس: نحن نعلم أن إسرائيل تكذب بشأن قصة قطع رؤوس الأطفال في السابع من أكتوبر، وحرقهم واغتصاب النساء. لكننا مجبرون من قبل لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية على تصديقهم.

إن قتل المدنيين في غزة يؤلمنا، لكننا نزود إسرائيل بأسلحة فتاكة لقتل المدنيين في غزة

نريد إنهاء… pic.twitter.com/mWBBj0FTON

— د. جمال الملا (@DrJamal11) August 23, 2024

وأشارت جودة، إلى أن “هاريس عبرت عن قلق وتعاطف مع معاناة الفلسطينيين بطريقة لم تظهر من بايدن. غيابها عن خطاب نتنياهو في الكونغرس واختيارها تيم والتز نائباً لها، إشارات مشجعة، لكن اللفتات الرمزية تحتاج لأن ترفق بسياسات قوية”.

الدفاع عن حقوق الإنسان

وتابعت كاتبة المقال: “كمدعية عامة سابقة ونائبة حالية للرئيس، أقسمت هاريس للدفاع عن الدستور، وهي ليست غريبة على مسؤولية إنفاذ القوانين والسياسات القائمة التي تمنع نقل الأسلحة إلى الوحدات العسكرية الأجنبية التي ترتكب انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان. إلا أن القنابل المصنوعة في الولايات المتحدة تواصل قتل الفلسطينيين الباحثين عن الأمان في المدارس والخيام والمستشفيات”.

المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس تعد الأمريكيين بضمان أن تمتلك الولايات المتحدة دائمًا أقوى قوة قتالية فتاكة في العالم إذا وصلت إلى الرئاسة #الجزيرة_أمريكا24 pic.twitter.com/yREVPkxg9p

— الجزيرة مصر (@AJA_Egypt) August 23, 2024

وتستطيع هاريس، حسب جودة، أن “تقدم سابقة في الدفاع عن حقوق الإنسان وبدون أن تبدو متحيزة، وهذا هو المسار الصواب الواجب عمله فقط، بل ومن أجل تعزيز حظوظ فوزها في انتخابات تشرين الثاني/نوفمبر”.

وأوضحت الكاتبة، أن “استطلاعات الرأي والاحتجاجات الأخيرة، تشير إلى أن أغلبية الأمريكيين من كل التوجهات السياسية يريدون وقف إطلاق النار الفوري وتغيير السياسة الأمريكية تجاه إسرائيل وفلسطين، بما في ذلك العقوبات المفروضة على “إسرائيل” بسبب بناء المستوطنات، والتعاطف أكثر مع الفلسطينيين.

جيمس ديفيد فانس: “إذا نظرت إلى سجل كامالا هاريس كمدعية عامة، ستجد أنه عكس الصرامة في التعامل مع الجريمة. على سبيل المثال، اتبعت كامالا هاريس سياسة من شأنها إعادة تصنيف الأشخاص الذين ارتكبوا جرائم جنسية مع قاصرين والأشخاص الذين اغتصبوا ضحايا فاقدي الوعي باعتبارهم “جرائم غير… pic.twitter.com/dhYSN06sfU

— Fatma (@Fatma_Kh_) August 16, 2024

ورأت جودة أن الالتزام بتغيير مسار السياسة، سيكمن هاريس من استعادة دعم مجتمعات الناخبين العرب والمسلمين والشباب والأشخاص الملونين الذين نأوا بأنفسهم عن الحزب الديمقراطي، وكذلك المدافعين عن مناهضة الحرب، وحركة غير ملتزم.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة