ميدل إيست: إسرائيل تعزل مجتمعها عما يجري في غزة والعالم ضدها

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

سلط تقرير لموقع “ميدل إيست آي” البريطاني، الضوء على حالة القمع والتعتيم التي تمارسها سلطات الاحتلال في أوساط فلسطينيي الداخل، في محاولة لعزلهم عما يجري من مذابح ومجازر متواصلة في قطاع غزة.

وقال تقرير أعده الصحفي، ميرون رابوبورت، إن الحرب التي تشنها “إسرائيل” في غزة جعلت الإسرائيليين يعيشون حالة من الخوف والإنكار بينما ينزلق المجتمع نحو الفاشية، بعد أن طال القمع إسرائيليين يهودا معارضين للحرب.

وحول حالة العزل التي يمارسها الاحتلال داخل المجتمع الإسرائيلي، قال التقرير، إنه لا تكاد ترى مقطعاً مصوراً واحداً للانتهاكات الفظيعة التي ترتكب في غزة.

وأضاف أنه “لا يتم تصوير المظاهرات الأسبوعية الضخمة التي تشهدها لندن وواشنطن وغيرهما من مدن العالم كما لو كانت مجرد مسيرات لليساريين الدوليين الذين يؤيدون ذبح المدنيين الإسرائيليين”.

ولفت رابوبورت كاتب التقرير إلى أنه “لا تجد في الأخبار ذكراً لحالة الاشمئزاز المتنامية حول العالم إزاء ما تفعله إسرائيل في غزة”.

واستدرك “حتى عندما يرد شيء من ذلك، فإنه يتم بطريقة مشوهة، كما لو أننا في مواجهة مؤامرة هائلة من مؤامرات معاداة السامية يتعرض لها اليهود وتتعرض لها إسرائيل”.

 

المحتوى ذو الصلة