مواجهات في الرام شمالي القدس والاحتلال يغلق مداخل قرى بالضفة

[[{“value”:”

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام

اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، في بلدة الرام، شمال القدس المحتلة. وفيما أغلق جيش الاحتلال مداخل قرى في رام الله ونابلس، واصل تحويل منزل في جنين إلى ثكنة عسكرية.

واقتحمت قوات من جيش الاحتلال بلدة الرام ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلق خلالها قنابل الصوت والغاز السام، دون أن يبلغ عن إصابات.

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة عقابا شمال #طوباس واعتقلت فلسطينيين أحدهما بعد محاصرة منزله، ومنذ خمسة أيام تستولي قوات الاحتلال على منزل في قرية عانين غرب #جنين بعد أن حولته إلى ثكنة عسكرية وأجبرت سكانه على مغادرته، في وقت اقتحمت فيه تلك القوات بلدة الرام شمال #القدسpic.twitter.com/LxGAVdUKEx

— العربي الجديد (@alaraby_ar) October 6, 2024

وفي حين اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك، خط مستوطنون شعارات عنصرية، على سور القدس الأثري المحاذي للمسجد، قرب سوق الجمعة (السور الشرقي).

من جانب آخر أغلقت قوات الاحتلال، مدخل قرية عابود شمال غرب رام الله، حيث أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أغلقت البوابة الحديدية على الشارع الرئيسي لقرية عابود، ومنعت المركبات من المرور، ما اضطر المواطنين إلى سلوك طرق فرعية بديلة.

تغطية صحفية: جانب من اقتحام الاحتلال لبلدة بيتونيا غرب رام الله. pic.twitter.com/x6onzIpvKI

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) October 6, 2024

وفي نابلس، أغلقت قوات الاحتلال المدخل الرئيسي لقرية بزاريا شمال غرب المدينة، بالسواتر الترابية، ما أعاق تنقلات المواطنين في القرية والمناطق المجاورة، مضيفا أنها ليست المرة الأولى التي يغلق فيها الاحتلال المدخل الرئيسي للقرية.

وأشارت مصادر محلية إلى أن الطريق حيوي ويستخدمه معظم المواطنين في تنقلاتهم من مدن شمال الضفة الغربية إلى باقي المدن.

إلى ذلك، تواصل قوّات الاحتلال، لليوم الخامس على التوالي، تحويل منزل في قرية عانين غرب مدينة جنين، إلى ثكنة عسكرية، بعد طرده سكانه الفلسطينيين منه.

جيش الاحتلال يحوّل منزلا إلى ثكنة عسكرية ومركز تحقيق ميداني ويعتقل عشرات الشبان وينكل بهم في بلدة كفر نعمة غرب #رام_الله. pic.twitter.com/yHNSna1NVb

— فرشاد (@Farshad_jafari1) October 1, 2024

وقالت مصادر عائلية، إن جنود الاحتلال يواصلون لليوم الخامس تحويل منزل المواطن رشيد عبدالرحمن ياسين ونجليه المتزوجين، والمكون من ثلاثة طوابق لثكنة عسكرية، بعدما أجبرت العائلات الثلاث على الخروج منه.

وذكرت المصادر أن الاحتلال حول منزل المواطن ياسر ياسين لثكنة عسكرية لمدة يومين قبل أن ينتقل لمنزل المواطن رشيد ياسين ويحوله هو الآخر لثكنة عسكرية.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة