مقتل ضابط صهيوني بوحدة الهندسة في معارك غزة

[[{“value”:”

القدس –  المركز الفلسطيني للإعلام

قتل ضابط صهيوني وأصيب جندي آخر، اليوم الأحد، في المعارك مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن ضابطًا بوحدة الهندسة من منطقة “ساجور” في الشمال المحتل، قتل في حدث صعب في قطاع غزة، فيما أصيب جندي آخر بجراح خطيرة.

🔻جيش الاحتلال يعترف بمقتل الضابط في سلاح الهندسة “جلاء إبراهيم” بعد استهداف آليته بصاروخ مضاد للدروع في غزة pic.twitter.com/0NNnD3lcPj

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) July 7, 2024

ومنذ بداية شهر يوليو/تموز الجاري، وحتى الخميس الماضي، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 9 ضباط وجنود في جبهات القتال في قطاع غزة والضفة وشمال فلسطين المحتلة.

وبلغ عدد الجنود الإسرائيليين القتلى، منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، 677 بينهم 322 بالمعارك البرية في غزة منذ 27 من ذلك الشهر.

فيما وصل عدد الجنود الجرحى إلى 4 آلاف و49، بينهم ألفان و57 في المعارك البرية، وفق معطيات جيش الاحتلال، الذي يواجه اتهامات محلية بإخفاء حصيلة أكبر لقتلاه وجرحاه.

ولليوم 275 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى استشهاد 38 ألفا و98 شهيدا، وإصابة 87 ألفا و705 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة