مقتل جنديين إسرائيليين بانفجار طائرة مسيرة عراقية بقاعدة عسكرية في الجولان

[[{“value”:”

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي مقتل جنديين من لواء “غولاني” إثر انفجار مسيرة عراقية بقاعدة عسكرية بالجولان شمال فلسطين المحتلة.

وكشف بيان لجيش الاحتلال، اليوم الجمعة، أن الجنديين هما الرقيب “دانيال أفيف حاييم صوفر”، (19 عاماً)، من عسقلان، في الكتيبة 13، لواء غولاني، والعريف “طال درور”، (19 عاماً)، من القدس، في الكتيبة 13 لواء غولاني.

♦️أعلنت قوات الاحتلال عن مقتل الجنديين “دانييل حاييم”و “تال درور” وإصابة 24 آخرون في سقوط طائرة مسيرة أطلقت من العراق تجاه شمال الأرض المحتلة ” #الجولان المحتل”، والتي استهدفت قاعدة عسكرية قبل يومين. pic.twitter.com/YYaLvd67q4

— قدس فيد (@quds_feed) October 4, 2024

وقال الجيش الإسرائيلي، إن الجنديان الإسرائيليان قُتلا ليل الثلاثاء والأربعاء نتيجة انفجار طائرة بدون طيار انطلقت من العراق في قاعدة عسكرية شمال الجولان وأصيب في الحادثة 23 جنديا أيضا.

أبو عبيدة: نبارك عملية المقاومة الإسلامية في العراق النوعية التي استهدفت بالمسيّرات قوات الاحتلال في الجولان مُخلّفة قتلى وجرحى#طوفان_الأقصى#العراقhttps://t.co/95eC8OJAKt pic.twitter.com/DgcSAA2cKe

— شبكة الفرقان – Network Al-Furqan (@alforgannet) October 4, 2024

واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 12 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا منذ بدء العملية العسكرية في جنوب لبنان قبل 4 أيام.

#صورة من القاعدة العسكرية الإسرائيلية في شمال الجولان التي انفجرت فيها طائرة مسيرة أطلقت من العراق ما أسفر عن مقتل جنديين وإصابة 25 حالة اثنين منهم خطيرة#الجزيرة pic.twitter.com/YTisqB3din

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) October 4, 2024

ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، تشن قوات الاحتلال عدوانا جويا واسعا على لبنان، أسفر حتى الآن عن استشهاد نحو 1928 شخص وإصابة أكثر من 7 آلاف آخرين، ونزوح 2 مليون داخل لبنان وباتجاه سوريا.

#عاجل #القسام #العراق
نحيي إخواننا في المقاومة الإسلامية العراقية على إسنادها لشعبنا الفلسطيني في وجه العدوان الصهيوني، ونبارك عمليتهم النوعية التي استهدفت بالمسيّرات قوات الاحتلال في الجولان مُخلّفة قتلى وجرحى، وهي تحمل رسالة للاحتلال
بأن تماديك في عدوانك سيجلب لك المزيد من… pic.twitter.com/xSooy7gmae

— بلال نزار ريان (@BelalNezar) October 4, 2024

في المقابل، يستمر دوي صفارات الإنذار، إثر إطلاق “حزب الله” وفصائل فلسطينية، مئات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات في المدن والبلدات الفلسطينية المحتلة، وسط تعتيم صارم لدى الاحتلال على الخسائر البشرية والمادية.

وكانت المقاومة العراقية أعلنت تنفيذها ثلاث عمليات ضد الاحتلال الإسرائيلي، في الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة.

وقالت المقاومة العراقية في بيانٍ لها، تلقته “قدس برس”، إنّها “ضربت ثلاثة أهداف بثلاث عمليات منفصلة استهدفت الجولان وطبريا في شمال فلسطين المحتلة، بواسطة الطائرات المسيّرة”.

وأضافت: “استمراراً بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرةً لأهلنا في فلسطين ولبنان ، وردّاً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، فجر اليوم الجمعة، ثلاثة أهداف بثلاث عمليات منفصلة في الجولان وطبريا بأراضينا المحتلة، بواسطة الطائرات المسيّرة”.

🔻بيان هام #يعمم🔻

هاجم مُجاهِدو #المقاومة_الإسلاميَّة_فِي_العرَاق ثلاثة أهداف بثلاث عمليات منفصلة في الجولان وطبريا بأراضينا المحتلة، بواسطة الطائرات المسيّرة ، وسيسْتمرُّ مُجاهدونَا بِاسْتخْدامهَا فِي دك مَعاقِل الأعْداء 🔻

#لبنان #Yemen #هاشم_صفي_الدين pic.twitter.com/Jw7WvUUyon

— حــركة النجباء (@NuiabaMovement) October 4, 2024

وأكدت المقاومة، “استمرار العمليات في دكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة”.

وبالتزامن مع ذلك، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 41 ألفا و788 شهيدا، وإصابة أكثر من 96 ألفا و794 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة