مستوطنون يسممون أغناماً في “عرب المليحات” بأريحا

[[{“value”:”

أريحا – المركز الفلسطيني للإعلام

تسبب مستوطنون، فجر اليوم الجمعة، بنفوق عدد من رؤوس الأغنام، بعد أن قاموا بتسميمها، في تجمع “عرب المليحات”، شمال غرب مدينة أريحا.

وأوضح المشرف العام لمنظمة “البيدر” للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات، في تصريحات إعلامية، أن الدلائل تشير إلى أن السم وضع في المياه التي كانت تشرب منها الأغنام، ما تسبب في نفوق 50 رأسا منها، تعود للشقيقين سليمان ومحمد علي مليحات.

وأضاف مليحات أن هذا الاعتداء يأتي ضمن سلسلة من اعتداءات المستوطنين المستمرة التي تستهدف المزارعين الفلسطينيين وممتلكاتهم، بهدف الضغط عليهم وتهجيرهم من أراضيهم.

وتصاعدت هجمات المستوطنين الإسرائيليين على الفلسطينيين في الضفة الغربية، وبلغت ذروتها في مرحلتين، الأولى عندما وصلت حكومة الاحتلال الحالية إلى السلطة، والثانية بعد بدء حرب الإبادة المتواصلة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، وفق تقرير “اجتثاث عنف المستوطنين الإسرائيليين من جذوره” الذي أصدرته مجموعة الأزمات الدولية.

أشار التقرير إلى ارتفاع حدة العنف الذي يمارسه المستوطنون ضد الفلسطينيين، على نحو كبير في السنوات الأخيرة.

وتتراوح الأعمال العدائية التي تنفذها في كثير من الأحيان عصابات من شباب مسلحين من الترهيب والمضايقة اللفظيين إلى سرقة المواشي وهجمات على الفلسطينيين، يقتلع فيها المستوطنون أشجار زيتون المزارعين ويحرمونهم من الوصول إلى الأرض والمياه.

وفي بعض الأحيان، يكون العنف مدفوعا بالانتقام فعندما يصاب مستوطنون إسرائيليون في هجوم فلسطيني في الضفة الغربية، يمارس المستوطنون أعمالا انتقامية.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة