“لن تنالوا من عزيمة المقاومة”.. وقفة غضب في عمّان تضامنًا مع لبنان   

[[{“value”:”

عمان – البوصلة

أقيمت مساء اليوم الأحد أمام مسجد الكالوتي بالقرب من السفارة الصهيونية في العاصمة عمّان وقفة شعبية غاضبة انتصارًا لدماء الشهداء في لبنان، وتعبيرًا عن رفض الإجرام الصهيوني وتنديدا بعملية الاغتيال الآثمة التي استهدف بها العدوّ الصهيوني الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وردد المشاركون في الوقفة التي دعا لها الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن وحملت شعار :”*لن تنالوا من عزيمة المقاومة رغم كل الاغتيالات والاجرام”، هتافاتٍ تعبر عن التضامن الأردني الواسع مع الشعب اللبناني بوجه العدوان الصهيوني الغاشم.

كما دعا المشاركون لتحرك عربي وإسلامي شعبي ورسمي لوقف العدوان وحقن دماء أهل لبنان، واتخاذ كافة التدابير والسبل التي تؤدي لوقف العدوان.

“لن تنالوا من عزيمة الم..قاوم..ة”.. وقفة غاضبة في الرابية رفضا للعدوان على لبنان pic.twitter.com/wgMc0UDtXW

— البوصلة الإخبارية (@Albosala) September 29, 2024

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، الأحد، ارتفاع حصيلة ضحايا قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي على مناطق في جنوب وشرق لبنان منذ الصباح، إلى 70 شهيدا و80 جريحا.

وكانت وزارة الصحة أوضحت في وقت سابق اليوم، أن “الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على المراكز الصحية أدت إلى استشهاد 14 مسعفا في يومين”.

وقالت الوزارة في بيان، إن “مسعفين استشهدوا بعد استهداف الاحتلال لمحيط مراكز صحية في بلدات طير دبا، وحومين الفوقا، والطيبة، ودير سريان في الجنوب، وصولا إلى إحداث أضرار كبيرة في مستشفى المرتضى في بعلبك أمس ما أدى إلى خروجه عن الخدمة موقتا”.

وأضافت أن “تكرار الاعتداءات الإسرائيلية على المراكز الصحية يضرب بعرض الحائط القوانين والأعراف الدولية، لا سيما اتفاقية جنيف التي تشدد على ضرورة تحييد المراكز الصحية والعاملين الصحيين لتمكينهم من القيام بواجبهم الإنساني”.

وردا على الهجمات الإسرائيلية، أعلن الحزب في سلسلة بيانات الأحد أنه قصف مدينة صفد ومستوطنات ومواقع عسكرية في شمال إسرائيل، وحقق “إصابات مؤكد”، باستخدام صواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية.

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الجاري، يشن الجيش الإسرائيلي “أعنف وأوسع” هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع “حزب الله” قبل نحو عام، أسفر حتى مساء الأحد عن ما لا يقل عن 895 شهيدا، بينهم أطفال ونساء، و2584 جريحا، وفق بيانات السلطات اللبنانية.

وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها “حزب الله”، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر “الخط الأزرق” الفاصل، منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، أسفر حتى مساء الأحد عن 1743 شهيدًا، بينهم أطفال ونساء و8 آلاف و683 جرحى، بحسب إفادات رسمية.

(البوصلة)

“}]] 

المحتوى ذو الصلة